Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/05/2013 Issue 14855  14855 الجمعة 21 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

العثيمين يوقِّع اتفاقية منح تعليمية لأبناء الأسر المحتاجة بين الصندوق الخيري وجامعة الباحة

رجوع

العثيمين يوقِّع اتفاقية منح تعليمية لأبناء الأسر المحتاجة بين الصندوق الخيري وجامعة الباحة

الجزيرة - عبدالله المقحم:

وقَّع وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين اتفاقية بين الصندوق الخيري وجامعة الباحة، والتي تهدف لتمويل الصندوق المالي لمنح تعليمية مجانية لبرامج تأهيلية للمواطنين والمواطنات من أبناء الأسر المحتاجة تنفذها جامعة الباحة من أجل تهيئتهم لسوق العمل وتعليمهم وإكسابهم المهارات والمعارف التي تساعدهم على تحسين أوضاعهم المعيشية.

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات أن هذه البرامج والمنح التعليمية تشمل عدداً من التخصصات التي تتواءم مع سوق العمل ومنها الإدارة المالية، نظم المعلومات، التمريض، طب الطوارئ، المحاسبة، إدارة الأعمال، المختبرات الطبية، دبلوم الحاسب الآلي، تصميم الأزياء، علوم فندقية، فني طباعة، حماية البيئة، تقنية الشبكات، البرمجيات، الإدارة المكتبية، تقنية المساحة، تقنية معمارية، التسويق، فنون الطهي.

كما صادق وبارك صاحب السمو الملكي صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة هذه الاتفاقية.

وأوضح فرحات أن هذه الاتفاقية تسري لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد. الجدير بالذكر أن الفئات المستفيدة من برامج خدمات الصندوق الخيري الاجتماعي هم مستفيدو الضمان الاجتماعي وجمعيات البر الخيرية والأيتام والمطلقات والمعلقات وأبناؤهن، والمتعافون من الإدمان وأسرهم، والمفرج عنهم وذووهم، ومن يثبت أن دخل معيلهم يقل عن 8 آلاف ريال.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة