Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/05/2013 Issue 14855  14855 الجمعة 21 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال لقائه وزير الثقافة الأذربيجاني
د. الجاسر يستعرض جهود المليك في مسيرة الحوار محلياً وجهوده الدولية

رجوع

د. الجاسر يستعرض جهود المليك في مسيرة الحوار محلياً وجهوده الدولية

باكو - واس:

التقى معالي وزير الثقافة بجمهورية أذربيجان الدكتور أبو الفاس غراييف معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، الذي يشارك في المنتدى الدولي الثاني لحوار الثقافات المقام في جمهورية أذربيجان . ونقل الدكتور الجاسر خلال اللقاء تحيات وشكر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، على التسهيلات التي قدمت من وزارة الثقافة في أذربيجان لوفد المملكة المشارك في المنتدى وتمنياته بنجاحه.

وتناول الحديث خلال اللقاء أهمية التواصل الثقافي بين البلدين من خلال مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تعزز العلاقة الثقافية بين مثقفي جمهورية أذربيجان والمملكة العربية السعودية.

وتحدث نائب وزير الثقافة والإعلام خلال اللقاء عن رؤية ومبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مسيرة الحوار الوطني في المملكة من خلال مركز الحوار الوطني ومبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في حوار المذاهب الإسلامية ،والجهود التي قام بها خادم الحرمين الشريفين في مسيرة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات التي بدأت في مكة المكرمة ثم في مؤتمر مدريد ثم تحت أروقة الأمم المتحدة إلى أن تم تبني مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في تأسيس مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا من خلال ثلاث دول هي المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا وجمهورية النمسا.

واستمع الوزير الأذربيجاني إلى شرح مفصل عن أهداف وآليات واستراتيجيات عمل مركز الملك عبدالله العالمي للحوار في فيينا وبعض المناشط التي يقوم بها المركز في الوقت الحالي . وقد أشاد الوزير الدكتور أبو الفاس غراييف بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الحوار بين أتباع الأديان والثقافات وما تتبناه المملكة من مبادرات تسعى لخدمة الإسلام والمسلمين.

الجدير بالذكر أن المنتدى الدولي لحوار الثقافات في دورته الثانية يعقد في مدينة باكو في جمهورية أذربيجان وتقدم المملكة ورقة في جلساته تشرح رؤية ومبادرات قيادة المملكة في مجال الحوار داخل المملكة وفي مجالات الحوار بين أتباع الأديان والثقافات على المستوى العالمي من خلال جهودها في تأسيس مركز فيينا الذي يسعى إلى تحقيق التسامح والاعتدال ومعالجة القضايا التي تواجه شعوب العالم بشكل عقلاني ومتزن تحقق الأمن والسلام، وهو دور أساسي للملك عبدالله بن عبدالعزيز منذ أن تولى مقاليد الحكم في المملكة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة