Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/05/2013 Issue 14855  14855 الجمعة 21 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

يتوجب على إدارة الهلال عدم الاكتراث بردود الأفعال السريعة التي غلبت عليها العاطفة.. وسارعت بطريقة انفعالية لصب جم غضبها على إدارة ومدرب ولاعبي الأزرق جراء خروج الفريق من نهائيات أبطال الأندية الآسيوية. الهلال ليس هو الفريق الوحيد الذي لا يقهر، ولن يكون هو الوحيد أيضاً غير القادر في المرحلة الحالية على الفوز بالآسيوية التي قد تأتي له منقادة في فترة لاحقة.

الهلال (يحيا) ولن (يموت) ما لم يتربع على عرش أكبر قارة في العالم. لعل أولى خطوات التصحيح لإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد هو توقيعها عقد الإشراف الفني لثلاثة مواسم مع ابن النادي سامي الجابر الذي يمتلك حساً كروياً رفيعاً وخبرة تدريبية قد تمنحه إنجازا آخر يضاف لمنجزه السابق كلاعب متميز.

وقد نرى سامي الجابر بوجود الدعم والمساندة له في الهلال يقفز للأعلى بالإشراف على تدريب منتخبنا الأول في قادم الأيام.. بالتوفيق للجابر مدرباً للأزرق الهلالي وسامحونا.

«باريان» وعقبة الحرس القديم

ما إن استلم د. محمد باريان زمام قيادة القنوات الرياضية السعودية خلفاً للزميل عادل عصام الدين ومن ثم إعلان مبادرته في رفع مستوى مهنية تلك القنوات وتأكيده على تفاعلها مع كافة الأحداث والمناسبات الرياضية... فضلاً عن تخصيص قناة محددة تقتصر وظيفتها على تغطية مسابقات الألعاب المختلفة.. كانت رؤية باريان تلك محل تقدير كافة الرياضيين.. لكن من المؤكد جداً أن بعض القيادات الرياضية وخاصة من ذوي الخبرة الطويلة يعملون على إعاقة فكر وتوجه الإدارة الجديدة.. ويبرز من بين هؤلاء خالد الدوس الذي منح اتحاد التنس الوعود بأن تقوم القناة الخامسة بنقل نهائي دوري (كبريتو) للأندية الممتازة قبل أسبوعين... وكنت شخصياً على اتصال مستمر معه إلى ما قبل بدء مباراة الختام.. وكان للأسف الشديد غير صادق معي إذ أخبرني ان طاقم النقل في الطريق لملعب المباراة.. ولم يصل بعد حتى الآن لشارع الستين بالرياض، حيث موقع حفل ختام التنس.. وقد التمس له العذر في حالة اعتقاده ان ملعب المباراة جرى تغييره فجأة ووقع الاختيار على ملعب آخر في (شرورة) أو (شوالة) مثلا.. وسامحونا.

شكراً ركاء.. وكل العتب على الفتح

قلت فاز الفتح بالدوري.. وحمداً لله لأنه النادي النموذجي المتفوق اجتماعياً وإنسانياً.. إلا أنه خذلني في أول اختبار حقيقي بعد البطولة (تعالى وشاف نفسه).. سارع الفتح في إعلان موافقته على مقابلة منتخب دوري ركاء كوقفة إنسانية لتكريم أسرة فقيد الرياضة فهد الحمدان وذلك بالمجان!.. فجأة قرر الفتح الاعتذار وبدون مقدمات.. لكن كم كانت الصدمة كبيرة.. وللأسف أن تصدر من نادي الفتح.. طلب الفتح للمشاركة في مباراة خيرية مبلغاً مالياً كبيراً من قبل الشركة الراعية (ركاء) وبالطبع.. كان الرفض هو الرد الأمثل لأنه من غير اللائق الأخلاقي ان تطلب (ريالا واحد) للتواجد في مناسبة خيرية وسامحونا.

أبها مليونير والحزم مديونير

هناك ثمة عمل إيجابي لإدارة أبها المستقيلة برئاسة سعد الأحمري.. بعيداً عن نتائج فريق كرة القدم الذي لم يحقق حلم الصعود للممتاز هو في تسليم النادي دون وجود مديونية كما هو حال معظم إدارات الأندية.. بل حققت فائضاً مالياً تجاوز مليوني ريال.. وهذا يؤكد جدارة تلك الإدارة في نجاحها بالمحافظة على مداخيل النادي.. وعلى خلاف إدارات أندية أخرى في مقدمتها حزم الرس التي استلمت النادي (غنياً) بالملايين.. ومن ثم قدمت استقالتها (مديوناً)، أين المساءلة المحاسبية والقانونية من قبل رعاية الشباب.. والإجابة على سؤال واحد.. أين صرفت أموال النادي قبل قبول الاستقالة؟.. وسامحونا.

يا للعجب

ما حدث من تداعيات رافقت انتقاد الجمعية العمومية لنادي أبها بمناسبة اختيار مجلس إدارة جديد... والذي فاز به د. أحمد الحديثي كرئيس منتخب لأربع سنوات قادمة، مصدر الإثارة.. ان نادي ابها لم يكن بمستوى الأندية الكبيرة والجماهيرية.. وبالتأكيد هناك (صراعات) لا يعرفها سوى أهل البيت (الأبهاوي)، وبالتالي فإن لم يحدث توافق ورغبة جامحة في بعث رياح التغيير نحو التقدم والتطوير.. سيبقى أبها دائماً (مكانك سر) وسيكون (الشغل الدائم) للجماعة هناك هو التصيد والترصد لكل إدارة منتخبة، ومن ثم العمل على الإطاحة بها في أقرب وقت ممكن.

بعيداً عن الرياضة

تعهد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة بالعمل السريع والفعال للقضاء بصورة نهائية على قضية المساهمات العقارية المتعثرة، معرباً عن تفاؤله الشديد بإغلاق هذا الملف في أسرع وقت ممكن.

نقول لوزير التجارة (قواك الله) على إعادة الحقوق لأصحابها.. وما أكثر المساهمين الذين ينتظرون رؤس أموالهم (بدون أرباح) منذ أكثر من ثلاثة عقود وفي طليعتهم آلاف المساهمين في أرض بن صالح بواسطة مكتب الغزال بالرياض.. وسامحونا.

سامحونا
«الجابر».. اليوم مدرباً للهلال وغداً للمنتخب
احمد العلولا

احمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة