Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

رعاية الشباب تطلق مهرجانها المسرحي الأول

رجوع

رعاية الشباب تطلق مهرجانها المسرحي الأول

الجزيرة - محمد الغشام:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب تقيم الرئاسة مهرجان الفرق المسرحية الأول وذلك ضمن الخطط والبرامج الشبابية التي تنفذها الرئاسة ممثلة بوكالة شئون الشباب (الإدارة العامة للهيئات الشبابية) وذلك بهدف تهيئة البيئة المناسبة لكي يمارس الشباب العمل المسرحي الذي يجدون فيه المتعة والفائدة، ويعد المهرجان من أهم البرامج التي سوف تنفذها الرئاسة هذا العام والذي سينفذ خلال الفترة من 30ـ7 إلى 5ـ8ـ1434هـ وذلك على مسرح المؤسسة العامة للتعليم المهني والتقني بحي الريان.

وقد جاء هذا التوجه لتجديد العمل بالأنشطة الثقافية، حيث رأت رعاية الشباب أن الأندية بحاجة إلى عودة الحراك الثقافي الشبابي بين أروقتها فأعدت هذا العام الكثير من الخطط والبرامج الشبابية والثقافية والبرامج المنوعة من مسابقات للشعر والتأليف المسرحي والملتقيات الثقافية والمهرجانات المتنوعة ومسابقات التصوير الضوئي ومسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف المركزية.

وصرح وكيل الرئيس العام لشئون الشباب محمد بن صالح القرناس، أن المهرجان يعتبر من أهم البرامج التي سوف تقدمها الرئاسة إيماناً منها بأهمية دعم الشباب الموهوبين في مجال المسرح وإعادة هذا النشاط الجماهيري إلى سابق عهده، مضيفاً إلى أن هناك خطة سوف يتم العمل بها لتنشيط المسارح في الأندية الرياضية والفرق المسرحية الموجودة تحت مظلة مكاتب رعاية الشباب.

وسوف تتنافس سبع فرق مسرحية تابعة للأندية الرياضية والفرق المسرحية التابعة لمكاتب رعاية الشباب في مسابقة المهرجان المسرحي، واستضاف المهرجان ثلاثة عروض من موازية حيث ستتاح مشاركات متنوعة من مختلف مناطق المملكة.

ويمتد المهرجان لمدة ستة أيام وسوف يمنح المهرجان جوائز منها أفضل عرض وأفضل تأليف وتمثيل وإخراج وسينو غرافيا وأفضل مؤثرات صوتية.. وقد تم تشكيل عدد من اللجان العاملة منها لجنة استشارية فنية حددت أسماء المكرمين والمدعوين ولجنة التحكيم وغيرها من عناصر المهرجان.

وسيقام على هامش المهرجان عدد من الفعاليات منها دورة مسرحية يقدمها المدرب محمد الجفري في مقر الفرق في بيت الأمير فيصل للشباب، بالإضافة إلى مقهي المسرح الذي يهدف إلى مناقشة عدد من المواضيع المسرحية في كل ليلة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة