Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

تأجيل انتخاب رئيس جديد للمجلس إلى منتصف يونيو المقبل
الائتلاف السوري يقر انضمام (43) عضواً جديداً

رجوع

الائتلاف السوري يقر انضمام (43) عضواً جديداً

إسطنبول - ا ف ب:

أقر الائتلاف الوطني السوري في ختام ثمانية أيام من الاجتماعات الشاقة في إسطنبول في وقت متأخر من مساء الخميس توسيع هذه الهيئة الأبرز في المعارضة السورية، إذ ضم إليها (43) عضواًً جديداً ليرفع عدد أعضائه الإجمالي الى (114) عضواًً، غير أنه أرجأ انتخاب رئيس جديد له الى منتصف يونيو.

وفي ختام جلسة أخيرة في فندق يقع في أطراف العاصمة الاقتصادية لتركيا، قال رئيس الائتلاف السوري لقوى المعارضة والثورة السورية بالإنابة جورج صبرة إن توسعة الائتلاف جرت بإضافة (43) عضواًً جديداً إليه.

موضحاً أنه تم إضافة (43) عضواًً منهم (15) من هيئة الأركان، و(14) ينتسبون الى الحراك الثوري من داخل سوريا، بالإضافة الى قائمة بـ(14) عضواً، وشدد صبرة على أن الجيش السوري الحر والحراك الثوري هما عماد الثورة.

وحول انتخاب رئيس جديد للائتلاف قال صبرة إن الائتلاف قرر الاجتماع مجدداً في إسطنبول في موعد أقصاه (12) يونيو لانتخاب رئيس جديد له خلفاً لرئيس المستقيل أحمد معاذ الخطيب، كما أعلن أن الائتلاف أرجأ البحث في تشكيلة حكومة المعارضة التي من المقرر أن يقدمها رئيس الوزراء المكلف غسان هيتو، وهو بند كان أيضاً مدرجاً على جدول أعمال هذا الاجتماع، لكن الخلافات حالت دون البت به.

وشكلت مسألة توسيع الائتلاف محور النقاشات التي دارت في إسطنبول، وقد تسبب الخلاف بين المجتمعين حول قضية انضمام أطياف جديدة من المعارضة السورية الى الائتلاف في إطالة أمد اجتماعات إسطنبول التي بدأت في 23 آيار/مايو وكان مقرراً في الأصل أن تنتهي في (25) منه.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة