Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

فيما بلغت قيمته (137) مليون دولار
الأمير الوليد يفتتح منتجع وفندق رافلز في السيشل

رجوع

الأمير الوليد يفتتح منتجع وفندق رافلز في السيشل

الجزيرة - الرياض:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة يوم الإثنين 17 رجب 1434هـ الموافق 27 مايو 2013م خلال رحلة سموه إلى السيشل منتجع وفندق رافلز في الجزء الشمالي لجزيرة براسلين والتي تعد ثاني أكبر جزيرة في سيشل.

هذا، وقد حضر الافتتاح سايمون هيرست مدير عام منتجع وفندق رافلز، وكل من الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة، وأماني القحطاني المديرة التنفيذية المساعدة لقصور سمو الأمير، ونايف الزهير مدير المواقع والشبكات الإلكترونية، وهاني الاغا مدير أول لإدارة السفريات والتنسيق الخارجي، ومنال الشمري مديرة إدارة البروتوكول، وفهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي الخاص لسمو رئيس مجلس الإدارة وإداريين ومسؤولين منتجع وفندق رافلز، ومحمد الفرج مساعد مدير إدارة قسم السفريات والتنسيق الخارجي. ويشمل المشروع فندق ومنتجع رافلز على 90 فيلا فندقية فخمة بالإضافة إلى 17 فيلا سكنية خاصة. وقيمة بناء فندق ومنتجع رافلز 137 مليون دولار، وتقوم شركة فيرمونت التي تملك فيه شركة المملكة القابضة نسبة 38% بإدارة فندق ومنتجع رافلز.

وفي عام 2010م قام الأمير الوليد بزيارة جمهورية سيشل. وقد رافق سموه وفد من شركة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها سموه. وخلال الزيارة التقى الأمير الوليد بفخامة الرئيس جايمس ميشيل حيث تناول الطرفان عدداً من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية. وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في البلاد وخصوصاً استثمارات سموه في القطاع الفندقي.

وخلال الزيارة مُنح الأمير الوليد درع جمهورية سيشل، وهو أعلى تكريم يمنح من جمهورية السيشل، وقد منح الرئيس جيمس ميتشل سمو الأمير الوليد الدرع تقديراً إسهاماته القيمة فى التنمية الاقتصادية الاجتماعية لشعب السيشل.

بالإضافة إلى ذلك تملك شركة المملكة القابضة استثمارات أخرى في سيشل عن طريق إدارة منتجع الفورسيزونز الذي يقدم 62 فيلا و5 أجنحة و28 وحدة سكنية خاصة. وتملك شركة المملكة القابضة في شركة فورسيزونز حصة بنسبة %47.5 مشاركةً مع شركة كاسكاد التي يملكها بيل غيتس، وتملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز، بالإضافة إلى ازادور شارب الذي يملك 5 %منها.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة