Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«صيف السعودية» يسلِّط الضوء على اقتصاد الفعاليات السياحية

رجوع

الجزيرة - خاد العيادة:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، حفل إطلاق فعاليات صيف السعودية للعام 1434هـ - 2013م، الذي تقيمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق واللجان المنظمة لمهرجانات الصيف، وذلك عند الساعة السابعة من بعد مغرب غد الأحد في ساحة العلم بالدرعية.

وتتضمن مناسبة إطلاق فعاليات الصيف إعلان اللجان المنظمة للمهرجانات في مناطق المملكة عن تفاصيل المهرجانات والفعاليات السياحية الصيفية التي ستُقام في المناطق، وذلك بحضور مسؤولي المهرجانات وعدد من مسؤولي مجالس التنمية السياحية في المناطق ومنظمي الرحلات السياحية وعدد من المستثمرين والمهتمين بالسياحة.

وسيُقام على هامش الحفل معرض مصاحب، يضم 40 جناحاً للمهرجانات والفعاليات والرحلات السياحية المحلية، وسيتم من خلاله توزيع برامج المهرجانات ومطبوعاتها ومطبوعات الأنشطة السياحية في المناطق، ومطبوعات برامج الرحلات السياحية، إضافة إلى جناح لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) ومركز الاتصال السياحي ولجنة الإرشاد السياحي.

كما سيشهد الحفل مسيرات قوافل الإبل، والخيول والسيارات القديمة والفروسية، وعروض الألوان والفنون الشعبية، ودبابات الهارلي التي ستمر أمام راعي الحفل، إضافة إلى عروض الأطفال الثقافية، وعروض الإضاءة والصوت.

وضمن المناسبة تنظّم الهيئة جولات سياحية في محافظة الدرعية، وسيمر مسار الحافلة السياحية بجامع الإمام محمد بن سعود، ووادي حنيفة، والدرعية القديمة، وساحة العلم.

وعلى هامش مناسبة إطلاق صيف السعودية تنظم الهيئة الملتقى السعودي لصناعة الفعاليات في الفترة الصباحية (صباح الأحد) المقبل في فندق الريتزكارلتون بالرياض، وذلك بمشاركة وحضور المهتمين والعاملين في صناعة الفعاليات والقطاعات السياحية الأخرى.

ويهدف الملتقى إلى إبراز الفعاليات والمهرجانات السياحية ودورها في الجذب السياحي وتحقيق العوائد الاقتصادية، والتواصل بين القائمين على تنظيم الفعاليات الصيفية وتبادل المعلومات والتجارب فيما بينهم، إضافة إلى التواصل بين وسائل الإعلام والقائمين على فعاليات الصيف في توفير تغطية إعلامية أفضل، وكذلك تحفيز المواطنين والمقيمين للتخطيط المبكر وزيارة الوجهات السياحية والاستمتاع بالتجربة السياحية المحلية المتنوعة، وتعزيز وتفعيل مبدأ الشراكة بين الهيئة والجهات القائمة على مهرجانات وفعاليات والقطاع الخاص.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة