Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يطلع على قصر العان الأثري بنجران

رجوع

رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يطلع على قصر العان الأثري بنجران

نجران - واس:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس الأول على قصر العان الأثري بنجران الذي تم بناؤه قبل أكثر من 300 عام من الطين بنظام العروق. ويتكون قصر العان من 4 أدوار بسور ارتفاعه 7 أمتار ويضم 4 أبراج مراقبة وبوابة رئيسية ويطل على وادي نجران من الجهة الشمالية ويقابله جنوباً قلعة رعوم التاريخية وجبل أبو همدان، بالإضافة إلى عدد من القرى ومزارع النخيل. واحتفى ملاك القصر الأثري بزيارة سموه للقصر وقدموا له شرحاَ عن مكونات القصر والأعمال التي تم إنجازها به خلال عملية الترميم التي مر بها، حيث ألقى محمد بن مشخص المكرمي كلمة نيابة عن ملاك قصر العان رحب فيها بسمو الأمير سلطان بن سلمان، مقدماً شكره للهيئة العامة للسياحة والآثار على اهتمامها بالمحافظة على الإرث العمراني والتشجيع السياحي.

وثمن سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة لملاك القصر فتح أبواب القصر أمام الزوار والسائحين وما قاموا به من أعمال ترميم وبناء، مؤكداً أن المواطن شريك استراتيجي في عملية البناء والتطوير والجذب السياحي.

كما حث سموه فرع الهيئة بالمنطقة بالإشراف والمشاركة بعملية الترميم والتطوير وتوفير البنية التحية المناسبة من أرصفة وإنارة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة