Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحتضنه جامعة الطائف
إنشاء مركز وكرسي لدراسات الشعر في سوق عكاظ 7

رجوع

جدة - عبدالله الدماس:

وافقت اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، على إنشاء مركز لدراسات الشعر العربي الفصيح، مقره موقع السوق الحالي. كما اعتمدت اللجنة كرسياً للغرض ذاته، تحتضنه جامعة الطائف.

وأوضح أمين سوق عكاظ الدكتور جريدي المنصوري أنه تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله باناجة, للبدء فعلياً في تنفيذ المقترحين اللذين أوصى بهما اجتماع اللجنة الإشرافية العليا منتصف الشهر الماضي؛ ليكونا سمة تميز المناسبة العام الحالي.

وكشف الدكتور المنصوري أن نسخة سوق عكاظ في عامها السابع ستكون مميزة بعد إقرار المشروعين الجديدين، مبيناً أن المركز الذي يُعتبر نواة لـ»أكاديمية عكاظ للشعر العربي» إضافة للكرسي الذي اعتمد في جامعة الطائف أخيراً، يكتسبان أهمية خاصة كونهما يشكلان مرجعية عربية للشعر الفصيح، يمكن وصفها بأنها الأقوى في المنطقة العربية.

وأكد المنصوري أن المشروعين بمنزلة قطفة أولى لرؤية الأمير خالد الفيصل, الذي وجّه بأن تكون للسوق هوية متميزة ومتفردة عما سواها من المناسبات، لافتاً إلى أن دعوة سموه تستلهم أهميتها من التاريخ الأصيل للسوق في مجال الأدب العربي وتحديد الشعر الفصيح؛ ليكون «عكاظ « أيضاً المرجعية العربية الأقوى شعرياً؛؛ إذ يقع على عاتق لجان السوق الاحتفاء بالأصوات الشعرية العربية الأبرز، والعناية بالترجمات ذات العلاقة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة