Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ينظم محاضرة السبت.. ويقيم معرضاً تشكيلياً ويوقّع اتفاقيتين
محافظ المجمعة يستقبل وفداً من أدبي الرياض تمهيداً لافتتاح لجنة ثقافية

رجوع

محافظ المجمعة يستقبل وفداً من أدبي الرياض تمهيداً لافتتاح لجنة ثقافية

استقبل صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله آل سعود محافظ المجمعة ظهر يوم الثلاثاء 18-7-1434هـ، وفداً من النادي الأدبي بالرياض، ضم رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الله الحيدري، ورئيس لجنة المحافظات بالنادي الأستاذ سعد الجريس، وعضوي لجنة المحافظات الأستاذ عبد العزيز العيد والأستاذ عبد الهادي القرني.

ويجيء هذا اللقاء مع سموه للتشاور والترتيب لافتتاح لجنة ثقافية تتبع النادي في محافظة المجمعة، تفعيلاً للائحة الأندية الأدبية التي خوّلت مجالس إدارات الأندية الأدبية إنشاء لجان ثقافية، وتحقيقاً لرغبة مجلس إدارة النادي وتوصيات لجنة المحافظات بأهمية تنمية المحافظات ثقافياً ودعم الحراك الثقافي بها وإبرازه.

وقد أبدى سموه حماسته وسروره لهذا التوجُّه من النادي ورغبته في افتتاح هذه اللجنة، ووعد بمتابعة كل ما يكفل تحقيق هذه الرغبة قريباً بإذن الله.

من جهة أخرى يقيم النادي الأدبي بالرياض فعاليات ثقافية متنوعة في الأسبوع القادم، تستهل بمحاضرة ضمن النشاط المنبري للباحث الاجتماعي الأمريكي عبد الله طالب ( دونالد كول) عن كتابه « الطريق إلى الإسلام: من تكساس إلى السعودية فمصر»، ويدير المحاضرة المهندس سالم بن راشد المري (عضو مجلس الشورى سابقاً)، وفي نهاية المحاضرة يوقّع المؤلف والمترجم على نسخ من الكتاب الصادر عن النادي هذا العام، وذلك في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت 22-7-1434هـ.

وتحفيزاً للحراك الثقافي يوقّع النادي الأدبي بالرياض اتفاقيتي شراكة وتعاون مع كلٍّ من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة اليمامة، ومع النادي التشكيلي وذلك مساء الثلاثاء 25-7-1434هـ، ويتضمن الحفل الخطابي لتوقيع اتفاقيتي التعاون، كلمة للنادي الأدبي يلقيها نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة الدكتور عبد الله الحيدري رئيس المجلس، وكلمة لكلية الآداب بجامعة اليمامة يلقيها الدكتور معجب الزهراني عميد الكلية، وكلمة لمؤسسي النادي التشكيلي يلقيها نيابة عنهم رئيس النادي الفنان صالح الخليفة.

ويقيم النادي الأدبي بالرياض بالشراكة مع النادي التشكيلي معرضاً لمجموعة من الفنانين التشكيليين، ويأتي هذا المعرض بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة بين الناديين، ويُكرّم في الحفل الفنان التشكيلي المعروف سعد العبيّد. ويُفتتح المعرض بحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة اليمامة الناقد المعروف الأستاذ الدكتور معجب بن سعيد الزهراني، الذي سيمثل الكلية في التوقيع على اتفاقية دعم وتعاون بين النادي الأدبي بالرياض وكلية الآداب بجامعة اليمامة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقيات في تحقيق مزيد من الإنجاز الجماعي المثمر، من خلال ما ستقدمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة اليمامة والنادي التشكيلي من فعاليات متنوعة في الموسم القادم، توثيقاً لعرى التعاون والتواصل والشراكة مع النادي الأدبي وتفعيلاً لبنود الاتفاقيتين.

وفي سياق آخر يستمر النادي الأدبي بالرياض في استقبال الترشيحات لجائزة كتاب العام 2013م في فروعها المختلفة التي يرعاها ويمولها بنك الرياض تتويجاً لاتفاقية الشراكة والتعاون مع النادي، ويستعد النادي لإقامة معرض الكتاب الخيري السابع بالتعاون مع جمعية الأيتام بالرياض، وإعلان الفائزين بمسابقة «قصيدة إلى طيبة» التي من المتوقع أن يتلقى النادي تقارير المحكّمين عن القصائد المشاركة أواخر هذا الشهر.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة