Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يسبقه اجتماع وزراء المالية
ملفات ساخنة على طاولة «الوزاري الخليجي» في جدة غداً

رجوع

ملفات ساخنة على طاولة «الوزاري الخليجي» في جدة غداً

الجزيرة - محمد السنيد:

يعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مدينة جدة، غداً الدورة الـ(127) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون (وزراء الخارجية)، برئاسة معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون، إن الدورة العادية 127 للمجلس الوزاري تكتسب أهمية خاصة نظراً لأهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، وكذلك لما تشهده المنطقة من متغيرات وأحداث متسارعة تتطلب مواقف موحدة.

وقال معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيستعرض خلال هذا الاجتماع المواضيع المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في المجالات كافة.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون أن الاجتماع الوزاري سيسبقه اجتماع مشترك مع وزراء المالية والاقتصاد بدول المجلس، مشيراً الى أن المجلس الوزاري سيناقش عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية، خصوصاً ما يتعلق بالحوارات الإستراتيجية والمفاوضات بين دول مجلس التعاون والمجموعات والتكتلات الاقتصادية، والمواضيع الأخرى المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والعربية والدولية التي تهم دول مجلس التعاون.

كما يعقد أصحاب المعالي وزراء المالية والاقتصاد بدول المجلس اجتماعهم السادس والتسعين (الاستثنائي) في جدة غداً. ويتناول الاجتماع تنفيذ قرار مقام المجلس الأعلى في دورته الـ (33) حول موضوع تعميق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون، كما سيعرض على الاجتماع الخطوات المنجزة من قرار مقام المجلس الأعلى في دورته (32) بشأن استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون. وسيعقب اجتماع لجنة التعاون المالي، الاجتماع المشترك السادس عشر للمجلس الوزاري (وزراء الخارجية) ولجنة التعاون المالي والاقتصادي، وذلك لمناقشة ما ستتوصل إليه لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعها الاستثنائي السادس والتسعين.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة