Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الهزاع: نعمل لرسم صورة جديدة ومتميزة لمشاهدي القنوات السعودية
برنامج متخصص لمذيعي هيئة الإذاعة والتلفزيون في أولى خطوات التطوير

رجوع

برنامج متخصص لمذيعي هيئة الإذاعة والتلفزيون في أولى خطوات التطوير

الجزيرة - الرياض:

ضمن الخطط العملية التطويرية الطموحة التي تعمل بها هيئة الإذاعة والتلفزيون، تم البدء في تنفيذ برنامج متخصص ومكثف لتطوير وتأهيل مذيعي هيئة الإذاعة والتلفزيون مدة ثلاثة أسابيع في مدينة الرياض كمرحلة أولى.

وأفاد معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع - خلال لقائه بالمتدربين في مكان التدريب الذي جهز بكل المعدات والأجهزة الخاصة بالبرنامج - أن الهيئة وانطلاقاً من حرصها الكبير على التجديد والتطوير، فإنها بدأت في هذا البرنامج التطويري المتميز للمذيعين كمرحلة أولى الذين هم واجهة القناة. وذكر أن الهيئة تعاقدت مع مركز دراسات واستشارات إعلامية متخصص الذي وضع برنامجاً علمياً إعلامياً مركزاً يعتمد على تطوير اللغة العربية الفصحى ومهارات الأداء التلفزيوني والتقديم والإلقاء الحديث. وخلال كلمة معاليه للمذيعين شدد على أهمية الالتزام التام بالوقت والاستفادة من الخبرات الكبيرة والمواد التدريبية التي توجه لهم في هذا البرنامج. وذكر أن الهيئة لن تتوانى في التدريب والتأهيل والاستفادة من الخبرات الإعلامية داخل المملكة وخارجها بما يعود بالنفع والفائدة على هذا القطاع الوطني الكبير الذي هو لغة الوطن وواجهته.

يذكر أن البرنامج يستمر مدة ثلاثة أسابيع، يشترك فيه عشرون مذيعاً من مختلف القنوات السعودية، ويشتمل البرنامج على أربعة أجزاء يهتم الجزء الأول بالنحو الإعلامي وتقويم اللسان، والثاني بمهارة الصوتيات، والثالث والرابع بمهارات الإلقاء التلفزيوني والحوار.

وقد تم استقطاب مجموعة من الخبرات التدريبية والإعلامية المؤهلة والمتميزة في تقديم هذا البرنامج.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة