Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في خطوة جديدة وبقيمة تجاوزت (6.5) مليار ريال
أمانة منطقة الرياض توقع وترسي مشروعات تنموية من ميزانية العام الحالي

رجوع

أمانة منطقة الرياض توقع وترسي مشروعات تنموية من ميزانية العام الحالي

أنهت أمانة منطقة الرياض ترسية عدد من المشروعات التنموية والخدمية من المشاريع والبرامج الجديدة المعتمدة في ميزانية الأمانة للسنة المالية 1434-1435هـ. وشملت المشروعات الجديدة ترسية مشروعات للصيانة بقيمة بلغت (1.618.092.000) مليار وستمائة وثمانية عشر مليون واثنين وتسعين ألف ريال. ومشروعات لتصريف مياه السيول والأمطار بقيمة إجمالية بلغت (1.976.426.615) مليار وتسعمائة وستة وسبعين وأربعمائة وستة وعشرين وستمائة وخمسة عشر ألف ريال.

ومشروعات لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية وتنفيذ عدد من الحدائق بقيمة إجمالية بلغت (542.430.338) خمسمائة واثنين وأربعين مليون وأربعمائة وثلاثين ألفا وثلاثمائة وثمانية وثلاثين ريالاً.

كما اشتملت العقود الجديدة على ترسية عشرة عقود لنظافة مدينة الرياض مع عدد من الشركات الوطنية وذلك بقيمة إجمالية بلغت (2.500.000.000) مليارين ونصف المليار ريال.

وتشهد مدينة الرياض حراكاً تنموياً كبيراً تنفذه أمانة منطقة الرياض من خلال عدد من المشروعات التي حولت العاصمة الرياض إلى ورشة عمل شاملة تعج بحركة نشطة للعديد من أعمال البنية التحتية والخدمية وذلك ضمن مشروعات الأمانة المعتمدة في ميزانية السنة المالية الحالية.

وأوضح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشروعاتها المعتمدة في ميزانية العام الحالي مبيناً أن أمانة منطقة الرياض باشرت في طرح مشروعاتها في منافسات عامة عقب صدور الميزانية مباشرة.

وأشار المهندس المقبل أن المشروعات التي تنفذها الأمانة حالياً تشمل تنفيذ مشروعات كبرى لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في كافة أحياء مدينة الرياض بقيمة إجمالية لتلك المشروعات، موضحاً أن الأمانة شرعت في تنفيذ واحد من أكبر المشروعات التنموية في العاصمة والمتمثل في مشروع «وادي السلي» كأحد المشروعات التنموية الخدمية في العاصمة الرياض. ويعتبر المشروع الجديد واحداً من أهم المشروعات الحضرية ليكون متنفساً ومتنزهاً جديداً لأهالي مدينة الرياض، حيث يشتمل المشروع «تنفيذ قنوات وشبكات تصريف مياه الأمطار والسيول وفتح وتهذيب مجرى وادي السلي» بقيمة إجمالية بلغت (987،764،750) ريالاً تسعمائة وسبعة وثمانين مليوناً وسبعمائة وأربعة وستين ألفا وسبعمائة وخمسين ريالاً.

وأضاف معالي أمين منطقة الرياض أنه خلال الأشهر القليلة القادمة ستشهد مدينة الرياض انطلاق أكبر مشروع لنظافة العاصمة مع عدد من الشركات الوطنية في خطوة ستجعل من مدينة الرياض واحدة من أنظف العواصم.

وأكد المهندس المقبل أن سير الأعمال في مشروعات أمانة منطقة الرياض يسير وفق البرنامج الزمني المحدد له وتحظى كافة المشروعات بمتابعة ميدانية من قبل مسؤولي الأمانة.

وتنفذ أمانة الرياض حالياً مشروعات صيانة تشمل سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين وتطوير عدد من الطرق والمرافق وشهدت مدينة الرياض هذا العام تنفيذ مشروعات تحسين وتجميل المداخل ومشروعات دراسات وإشراف ومشروعات أخرى لتنفيذ جسور وأنفاق على محاور مرورية إضافة إلى مشروعات تحسين وتطوير عدد من الطرق والشوارع بمدينة الرياض وأعمال مشروعات لعدد من المفروكات وتنفيذ مخرجات حركة المرور داخل الأحياء وتحسين السلامة المرورية عند المساجد والمدارس. ومشروعات تنفيذ وتطوير وتحسين ممرات وأرصفة مشاة بمدينة الرياض وتنفيذ إنشاء مراكز إدارية.. ومشروعات نقل المخلفات والهدميات من الأراضي الفضاء والشوارع في مدينة الرياض، ومشروعات تحسين وتطوير عدد من الطرق المحورية والشريانية في مدينة الرياض وتنفيذ مشروع صيانة ونظافة عناصر نظام مراقبة الأنفاق والخزانات التجميعية لتصريف السيول في مدينة الرياض وعدد من المشروعات الخدمية.

ونوه معالي أمين منطقة الرياض بالدعم غير المحدود الذي تحظى به منطقة الرياض من قبل الدولة -رعاها الله - وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله-، والتوجيهات والمتابعة من سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر عبدالعزيز، ودعم وتوجيه ومتابعة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز ومتابعة سمو نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة