Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(2233) متدرباً حصيلة النشاط التدريبي للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي

رجوع

الجزيرة - جواهر الدهيم:

قامت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي خلال الفصل الدراسي الثاني 1433-14304هـ، بتنفيذ (23) برنامجاً تدريبياً، منها برامج عامة مفتوحة لجميع المشاركين من مؤسسات التعليم فوق الثانوي وبرامج خصصت لبعض المؤسسات التعليمية حسب احتاجاتها التدريبية في مجال الجودة، وكان مجموع الدورات العامة التي نظمتها الهيئة (8) برامج، منها برنامجان تدريبيان عقدا باللغة الإنجليزية بالتعاون مع خبراء من الجامعات البريطانية العريقة وخبراء من هيئة ضمان الجودة البريطانية QAA، وستة برامج تدريبية قدمت باللغة العربية قدمها خبراء من الهيئة الوطنية، استفاد منها 530 متدرباً ومتدربة.

كما قامت الهيئة بتنفيذ 15 برنامجاً تدريبياً خاصاً داخل 14 مؤسسة تعليمية، وهي المؤسسات التعليمية التي تمر بمشروع التقويم التطويري قدمها خبراء الهيئة، وشارك فيها حوالي 1703 متدرباً ومتدربة.. صرح بذلك سعادة الدكتور صالح الغامدي مستشار الهيئة المشرف على وحدة التدريب، وأضاف أن هذا الإنجاز التدريبي جاء ضمن جهود الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي في نشر ثقافة الجودة ودعم ومساندة وكالات وعمادات ومراكز الجودة في كافة مؤسسات التعليم فوق الثانوي بالمملكة.

إلى جانب ذلك فقد تم تطوير وإعداد عدد من الحقائب تدريبية، ووضع خطة لتقديم المزيد من الدعم والتدريب الإضافي للجامعات الناشئة.. وأضاف الدكتور الغامدي أن سعادة الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالله بن عبدالكريم المسلّم وجه مسؤولي التدريب بالهيئة إلى ضرورة إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المرشحين من الجنسين ولجميع مؤسسات وبرامج التعليم فوق الثانوي.

وأكد الغامدي حرص الهيئة الوطنية على أن يكون التدريب متناسباً مع احتياجات المتدربين، ومراعيا لمرحلة العمل التي تمر بها كثير من مؤسسات التعليم فوق الثانوي في المملكة وبما يساعد المؤسسات التعليمية في الوفاء بمتطلبات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة