Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة نايف تنظم حلقة علمية عن (مكافحة الإرهاب) .. اليوم

رجوع

الجزيرة - واس:

تبدأ صباح اليوم أعمال الحلقة العلمية بعنوان (مكافحة الإرهاب) التي تنظمها كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 22- 26-7-1434هـ, بمقر الجامعة بالرياض. ويستفيد من هذه الحلقة ضباط الأمن المختصون من دول ألمانيا، وإسبانيا، ورومانيا، وسنغافورا، وفرنسا، والنمسا، وبريطانيا، وتركيا، وجنوب إفريقيا، وهولندا، والسويد، والاتحاد الأوروبي.

ويأتي تنظيم هذه الحلقة العلمية المهمة في إطار التعاون المثمر بين الجامعة والأجهزة الأمنية في مختلف دول العالم وتفعيل الاتفاقيات العلمية بين الجامعة والأجهزة الأمنية في تلك الدول، بهدف الارتقاء بقدرات رجال الأمن في مجال مكافحة الإرهاب.

وتهدف الحلقة العلمية إلى الوقوف على تجربة المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب ومجال المناصحة وإعادة التأهيل، وإطلاع المشاركين على أسس وقواعد إدارة الأزمة في الحدث الإرهابي، وإكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال التأثير الإعلامي على الحدث الإرهابي، وإلقاء الضوء على مدى الأخطار الناجمة عن الإرهاب الدولي، والتأكيد على مفهوم الإرهاب من وجهة نظر الشريعة الإسلامية.

كما أن هذه المشاركة الواسعة من الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية في هذه الحلقة العلمية يدل بوضوح على نجاح تجربة المملكة العربية السعودية والإستراتيجية التي طبقتها في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله بحيث أصبحت محط أنظار دول العالم بقصد التعرف والإفادة من هذه التجربة الفريدة.

الجدير بالذكر أن الجامعة مسؤولة عن تنفيذ الشق العلمي من الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من حيث تقديم المادة العلمية بحثاً وتدريباً وإسهاماً في الإطار الإعلامي والتثقيفي, فقامت في هذا السياق بتنظيم الدورات التدريبية والدورات التطبيقية والحلقات العلمية التي بلغ عددها أكثر من 270 دورة تدريبية وحلقة علمية تناولت الإرهاب من مختلف جوانبه وأبعاده داخل دولة المقر وخارجها.

وأعِدّت (19) دراسة علمية عن واقع الإرهاب وأساليب مكافحته، كما تم إصدار (50) إصداراً علمياً عن ظاهرة الإرهاب والعوامل التي تساعد على تفاقمها. وفي مجال الدراسات العليا ناقشت أكثر من (83) رسالة ماجستير ودكتوراه وقدمت الجامعة (90) محاضرة علمية و(22) ندوة علمية. وفي الإطار الإعلامي نشرت كل من «مجلة الأمن والحياة» الشهرية و «المجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب» عدداً من الدراسات والتحقيقات واللقءات الإقليمية والدولية.

كما نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة ندوات صحفية وتلفازية عديدة عن موضوع الإرهاب، فيما بلغت مشاركات الجامعة في المؤتمرات والندوات ذات العلاقة بالإرهاب محلياً ودولياً (70) مشاركة علمية.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة