Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

وصل عدد المصابين إلى (38) حالة والوفيات إلى (21) حالة في المملكة.. و (50) الإصابات المؤكدة على المستوى العالمي
إصابة جديدة بالكورونا في الأحساء.. ووفاة (3) آخرين بالشرقية

رجوع

إصابة جديدة بالكورونا في الأحساء.. ووفاة (3) آخرين بالشرقية

الجزيرة - أحمد القرني:

الصحة تسجل إصابة جديدة بالفيروس (كورونا) الجديدMERS-CoV لمواطن بمنطقة الأحساء يبلغ من العمر 61 عامًا ويعاني فشلاً في الكلى وأمراضًا أخرى مزمنة ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 38 حالة إصابة.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة ثلاثة من المرضى بالفايروس بالمنطقة الشرقية ممن أعلن عن إصابتهم سابقًا وأدخلوا المستشفى منذ شهر تقريبًا، وتبلغ أعمارهم 60 و58 و24 عامًا، لديهم جميعًا فشل مزمن في الكلى وأمراض أخرى، ليصل عدد الوفيات إلى 21 حالة وفاة، تغمدهم الله بواسع رحمته.

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن ثلاثين شخصاً قضوا

حتى الآن في العالم إثر إصابتهم بفيروس كورونا بعد تسجيل ثلاث وفيات جديدة في السعودية. وقال المتحدث باسم المنظمة غلين توماس لوسائل الإعلام إن «المملكة العربية السعودية أبلغت الخميس الماضي عن ثلاث وفيات على علاقة بهذا الفيروس». وأوضح أن المتوفين ثلاثة مرضى سبق وأعلنت إصابتهم بفيروس كورونا. من جهة أخرى، قال المتحدث إنه «تمت الإشارة الى حالة جديدة» في السعودية أيضاً. وهذه الحالات الجديدة ترفع الى 50 عدد الإصابات المؤكدة على المستوى العالمي، بحسب حصيلة

منظمة الصحة العالمية. وفي حصيلتها السابقة في 29 ايار/مايو، أبلغت منظمة الصحة عن 49 حالة تم التأكد منها على أثر فحوصات مخبرية وبينها 27 وفاة. وهذا الفيروس القريب من السارس أصاب أشخاصاً يعيشون بشكل رئيس في السعودية، وسجلت حالات أخرى في قطر والأردن وتونس والإمارات العربية المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا. وقبل عشرة أعوام، تسبب وباء السارس الذي انطلق من الصين، بوفاة أكثر من 800 شخص وأثار القلق في العالم.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة