Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/06/2013 Issue 14856  14856 السبت 22 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في المرحلة الختامية لبطولة إسبانيا.. الأنظار موجهة إلى معركتي المركز الرابع وتجنب الهبوط

رجوع

في المرحلة الختامية لبطولة إسبانيا.. الأنظار موجهة إلى معركتي المركز الرابع وتجنب الهبوط

تتجه الأنظار اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم إلى معركتي المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وتجنَّب الهبوط إلى الدرجة الثانية، وذلك بعد أن حسم اللَّقب لبرشلونة والمركزين الثاني والثالث لقطبي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو مدريد.

وشاءت الصدف أن ترتبط معركة المركز الرابع مع معركة تجنب الهبوط إِذْ سيحل ريال سوسييداد الخامس ضيفًا على ديبورتيفو لا كورونيا الذي يحتل المركز السابع عشر بفارق نقطة ونقطتين فقط عن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة التي يحتلها سلتا فيغو وريال سرقسطة وريال مايوركا على التوالي.

ويتخلف ريال سوسييداد بفارق نقطتين عن فالنسيا الرابع الذي يخوض بدوره مباراة صعبة خارج قواعده أمام اشبيلية لكنَّه يأمل الخروج بالنقاط الثلاث دون مقاومة من منافسه الأندلسي لأن الأخير فقد الأمل في الحصول على أحد المقاعد الثلاثة المؤهَّلة إلى «يوروبا ليغ» الموسم المقبل كونه يتخلف بفارق 8 نقاط عن ريال بيتيس السابع الذي يتقدم بدوره بفارق ثلاث نقاط عن رايو فايكانو الثامن لكن الأخير يتمتع بافضلية المواجهتين المباشرتين (2-1 و3-صفر) وفي حال فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو وخسارة القطب الأخضر والأبيض لمدينة اشبيلية أمام مضيفه ليفانتي، سيحصل على بطاقته القارية إلى المسابقة الثانية إلى جانب ملقة وريال سوسييداد أو فالنسيا.

أما بالنِّسبة لثلاثي ذيل الترتيب، فيلعب ريال مايوركا صاحب المركز الأخير على أرضه أمام بلد الوليد، وريال سرقسطة التاسع عشر بفارق نقطة مع ضيفه اتلتيكو مدريد الثالث وبطل مسابقة الكأس، وسلتا فيغو الثامن عشر مع ضيفه الكاتالوني إسبانيول.

وتفتتح المرحلة بمباراة «معنوية» مهمة لريال مدريد في مواجهة ضيفه اوساسونا لأنّها ستكون الأخيرة له بقيادة المدرِّب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتوجه للعودة إلى تشلسي الإنجليزي في حال لم تحصل أيّ مفاجآت. ولم يحسم ريال حتَّى الآن هوية خلف مورينيو وقد ازداد الوضع ضبابية بعد أن أكَّد رئيسه فلورنتينو بيريز أنّه لم يقدم أيّ عرض ملموس للإيطالي كارلو انشيلوتي، المرشح الأبرز لتسلّم الإشراف على النادي الملكي.

ويعتبر انشيلوتي من أبرز المرشحين لتسلّم مهمة الإشراف على ريال مدريد، ويأتي بعده الألماني يوب هاينكيس الذي قاد النادي الملكي إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 1998، ثمَّ كرَّر الأمر ذاته مع بايرن ميونيخ هذا الموسم. لكن ريال مدريد اصطدم ببند في عقد انشيلوتي مع فريقه الحالي باريس سان جرمان الفرنسي يقضي بتمديد ارتباط المدرِّب الإيطالي بنادي العاصمة لعام إضافي في حال إحراز لقب الدوري المحلي، وهذا ما حصل ما عقد مهمة انتقاله إلى النادي الملكي.

وأكَّد بيريز في تصريح لمحطة «كوبي» الإذاعيَّة أن ريال لم يتقدم بعرض لانشيلوتي، مشيرًا إلى أنه تم تضليل النادي الملكي بشأن وضع عقد المدرِّب الإيطالي مع سان جرمان وبأنهم يبحثون الآن في خيارات أخرى لكن لن تُتَّخذ أيّ قرارات قبل انتخابات الرئاسة الأسبوع المقبل.

وأضاف بيريز «لا يمكن لانشيلوتي أن يقول تلقيت عرضًا من ريال مدريد لأننا لم نقدم أيّ عرض. أردت المجيء بكارلو إلى هنا في 2005م، ثمَّ في 2009.

أحدهم قال لنا: إن عقده ينتهي هذا العام، لكن ذلك ليس صحيحا. هناك مدرِّبون آخرون غيره - عدد منهم كان على اتِّصال بنا عبر مديري أعمالهم لكننا لم نتوصل إلى اتفاق مع أحد. الانتخابات أولاً، ثمَّ سنرى ما يحصل بعد يوم الثلاثاء».

وفي المباريات الأخرى، يختتم برشلونة البطل الذي عزَّز صفوفه للموسم المقبل بنيمار البرازيلي، موسمه على أرضه في مواجهة اوساسونا، فيما يلعب غرناطة مع خيتافي.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة