Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 02/06/2013 Issue 14857 14857 الأحد 23 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

برعاية إعلامية من الجزيرة..
مهرجان اليوم العالمي لمكافحة التدخين ينطلق الأربعاء القادم

رجوع

مهرجان اليوم العالمي لمكافحة التدخين ينطلق الأربعاء القادم

تستعد مؤسسة بتولا لتنظيم المعارض الدولية والمحلية ووزارة الصحة وبرعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم, لإطلاق مهرجان اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2013 في الخامس من يونيو القادم الموافق 26 رجب 1434هـ في مركز الحياة مول التجاري بالرياض وعلى مدى ثلاثة أيام متواصلة, وتضامناً مع حملة منظمة الصحة العالمية «فلنحظر الإعلان عن التبغ والترويج له ورعايته».

وتأتي رعاية الجزيرة إعلاميا للمهرجان من منطلق اهتمامها بالمسؤولية الاجتماعية ودعمها للأنشطة الفعالة للارتقاء بالمجتمع فكرياً وثقافيا وصحياً.

حيث يهدف المهرجان لتحفيز المؤسسات الإعلامية على الاهتمام بالقضية و نشر التوعية ولفت الانتباه إلى الإحصائيات المخيفة التي باتت تسجلها المملكة العربية السعودية سنوياً من ارتفاع في معدل المدخنين وكونها رابع أكبر دولة مستوردة للسجائر في العالم, إضافة إلى النتائج المترتبة على ذلك, كما يأمل المنظمون أن يكون هذا المهرجان خطوة أولى نحو التغيير والحد من انتشار التدخين بين أفراد المجتمع وإحداث فرق ملموس خلال العام القادم.

وقد تحدث الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الفريان المدير التنفيذي للشئون الإعلامية والعلاقات العامة في مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عن رعاية المجموعة للمهرجان قائلاً: « تأتي الرعاية إيماناً منها بالدور الاجتماعي الذي لابد أن تقوم به مؤسسات الرعاية الصحية للمساهمة في رفع مستوى الوعي والثقافة الطبية لدى أبناء المجتمع من خلال مثل تلك الفعاليات والملتقيات». معرباً عن أمله في أن يستفيد كافة أفراد المجتمع لاسيما المدخنين من مثل تلك الأنشطة التوعوية والتي ستساعدهم في الإقلاع عن هذا الخطر وخفض معدلات التدخين بالمملكة، مشدداً على أن مواجهة تفشي ظاهرة التدخين بين أبناء المجتمع خاصة الشباب يستدعي اهتماماً عالياً من كل الجهات ومؤسسات القطاع الخاص لتوحيد الجهود والعمل على الارتقاء بوعي المدخنين عن خطورته. مؤكداً على أن التدخين خطر يهدد المجتمع بأسره ولا يتوقف على المدخنين فحسب.

واختتم الفريان تصريحه قائلاً: إن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية حريصة كل الحرص على المشاركة الفعالة والاضطلاع بمسئوليتها الاجتماعية تجاه هذا المجتمع من خلال الاقتراب أكثر من كافة الفئات العمرية في تلك الملتقيات للعمل سوياً على إيجاد مجتمع صحي آمن ينبذ الممارسات غير الصحية التي تهدد حياة الفرد والمجتمع بأسره

وقد سبق المهرجان حملة توعوية غطت عدد من مدارس وجامعات الرياض وتم توزيع البروشورات التوعية فيها, ودعوة الأهالي للتواجد في مركز الحياة مول التجاري في الموعد المقرر للمهرجان. وذلك لتحقيق الأهداف التوعوية المرجوة من توجيه المدخنين إلى الأماكن المساعدة لهم للإقلاع عنه وطرح أحدث وسائل العلاج إضافة إلى توفير الاستشارات المباشرة مع الأطباء والمختصين. إلى جانب المعرض الذي يحتوي على الأعضاء المتضررة من التدخين, والعديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

وتزامناً مع المهرجان أطلقت المسابقة الفنية للتصميم والرسم الرقمي, لتحفيز الشباب المبدعين على إيصال رسالة قادرة على تغيير نظرة المدخن وإعطائه حافزا أكبر للإقلاع عنه؛ لما للصورة البصرية القدرة على اختزال العديد من الكلمات والرسائل, ولتكون فرصة للحوار الإيجابي بين الشباب. لتتكاثف الجهود لتحقيق الهدف المرجو بمشيئة الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة