Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 02/06/2013 Issue 14857 14857 الأحد 23 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ينفذها أطباء من القطاعين الحكومي والخاص
برامج تطوعية وقائية وعلاجية مجانية للمحتاجين في القرى النائية بعسير

رجوع

برامج تطوعية وقائية وعلاجية مجانية للمحتاجين في القرى النائية بعسير

أبها - فيصل الأحمري:

أقر أطباء سعوديون العمل على تنظيم برامج توعوية وقائية وعلاجية للتصدي لأخطار العمى, وضعف النظر للمحتاجين والفقراء في منطقة عسير, وبخاصة في المناطق النائية والبعيدة عن مركز المدن الرئيسية.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية « لأطباء العيون بالمنطقة حضره 21 أخصائياً واستشارياً سعودياً من القطاعين الحكومي والخاص.

وقال المشرف العام على الجمعية الأستاذ الدكتور محمد الحمراني, إن اللقاء تناول ضرورة العمل على تنسيق وترتيب زيارات تطوعية للقرى والهجر في أطراف المنطقة, وتنسيق تحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات القريبة, وبحسب خطة برنامج العلاج الخيري الذي تتبناه الجمعية للمحتاجين والفقراء.

وبين الحمراني, أنه تم الاتفاق على مساهمة مجانية من مجمعين خاصين للعيون تشمل تنفيذ ثماني عمليات لإزالة المياه البيضاء شهرياً, إضافة إلى إجراء عمليات الليزر مجاناً للمحتاجين في أحد المراكز الصحية الخاصة لعلاج اعتلال الشبكية الناتج عن مرض السكري, إضافة لموافقة بعض أصحاب محلات النظارات على المساهمة بالتبرع بدعم الأطفال المحتاجين للنظارات.وأكد الحمراني, أنه يجري العمل على تنفيذ خطة تنفيذية للمرحلة القادمة تكفل فتح باب التبرع بالوقت للأطباء في جميع التخصصات الطبية بشكل مباشر, بما يعزز روح التعاون الاجتماعي والمساهمة في العمل الخيري.

وكانت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية» قد بدأت فعلياً في تنفيذ بعض برامجها الخيرية التطوعية من خلال عيادة العيون المتنقلة, وساهمت في تنفيذ برنامجين لفحص أمراض العيون بمحافظة محايل في تهامة عسير, ومركز الفرشة بتهامة قحطان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة