Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 02/06/2013 Issue 14857 14857 الأحد 23 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحسين وتجميل مداخل المدينة وزراعة أكثر من مليون شتلة زهور
أمانة الطائف تعتمد خطتها الصيفية ودعم جهود التهيئة والتطوير للخدمات

رجوع

الطائف - فهد الثبيتي:

اعتمد أمين الطائف المهندس محمد المخرج خطة العمل الموسمية لصيف العام الحالي، والتي راعت تطبيق جملة من الأفكار التطويرية في مجال تهيئة المدينة والمواقع السياحية في أنحاء المحافظة، مع الاهتمام بتقديم أفضل خدمة ممكنة للأهالي والزوار والسائحين، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشئون البلدية والقروية.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم، أن خطة العمل الصيفي لأمانة محافظة الطائف تنفذ على ثلاث مراحل متتالية كل عام؛ وتشمل المرحلة الأولى الإعداد والتجهيز لكافة المرافق البلدية قبل بدء الموسم حتى تكون في جاهزية تامة. والمرحلة الثانية تنطلق مع دخول موسم الصيف، إذ تستمر الأعمال البلدية دون انقطاع على مدار الصيف وحتى نهاية الموسم السياحي. ويكون في المرحلة الثالثة تقييم برنامج العمل الموسمي في نهاية الصيف. مشيراً الى الاستعدادات المبكرة لأمانة الطائف والاجتماعات التنسيقية التي عقدها أمين الطائف مع الوكالات والإدارات الإشرافية ورؤساء الفروع لبحث الملاحظات كافة ووضع الحلول المناسبة، والنهوض بالخدمات البلدية إلى المستوى الذي تتطلع إليه الأمانة.

وأكد إبراهيم أن الأمانة انتهت من تحسين وتجميل مداخل المدينة، ودعم الساحات والميادين ومواقع مختارة بزراعة أكثر من مليون شتلة زهور وحوليات وتقليم الأشجار وتشكيلها بأشكال جمالية مع صيانة الحدائق والمتنزهات العامة وصيانة الألعاب ودهان المظلات والأسيجة الحديدية، وتم إعادة تأهيل 150 حديقة داخل الأحياء من خلال تخطيطها ودعمها بكل المرافق والخدمات، وجرى تكليف فرق عمل من المختصين في الإدارة العامة لصحة البيئة، والإدارة العامة للأسواق للوقوف على المحلات الواقعة على الطرق السريعة والعامة، مع إعداد خطة عمل لأعمال النظافة العامة في الشوارع والساحات والحدائق العامة والمتنزهات وصيانة الشلالات والنوافير ودورات المياه، وسيكون هناك إشراف على متابعة تنظيم الأسواق العامة وأسواق النفع العام مثل سوق الأنعام وسوق الخضار والفواكه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة