Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 02/06/2013 Issue 14857 14857 الأحد 23 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

( 170 ) فتاة من مؤسسة رعاية الفتيات بالمنطقة الشرقية يشتكين من تأخر صرف الأمر السامي
مديرة القسم النسائي بالمؤسسة لـالجزيرة: رفعنا بأسماء الفتيات ولم يتم الصرف إلا لـ( 5 % ) منهن

رجوع

الدمام - هيا العبيد:

طالبت أكثر 170 فتاة من فتيات المؤسسة الخيريَّة لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقيَّة، بسرعة البت في صرف الأمر السامي الذي وجّه به خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز، - حفظه الله -، بصرف 20 ألف ريال لِكُلِّ فتاة من فتيات المؤسسة دون استثناء، مشيرات خلال شكواهن لـ«الجزيرة» إلى أنَّه لم يتم الصرف على باقي الفتيات، على الرغم من النداءات المتكررة للمسئولين بالمؤسسة، ومطالبين بتنفيذ القرار السامي الكريم.

وقال عدد منهن: لم نجد منهم أيّ تجاوب على الرغم من مرور شهر على صرفها لبعض الفتيات، موضحات بأن المؤسسة عللت السبب بدراسة الحالات ومدى استحقاقهن للصرف، مؤكدات بأن ذلك يستدعي الاستغراب ونحن مسجلات ولسنا جديدات.

وأردفت الفتيات خلال سرد معاناتهن بالقول: إن المؤسسة تعرف ظروف الفتيات وتدنِّي مستوى الحياة المعيشية لهن، حيث لم يأمر خادم الحرمَيْن الشريفَيْن بصرف المُكرَّمة إلا بعدما تلمس احتياجاتنا ومتطلباتنا وما نعانيه من عجز مادي، ويقع على كاهلنا ايجارات المسكن وغيرها من مصروفات، وتساءلن: لماذا تقوم المؤسسة بالمماطلة بالصرف على الرغم من مرور شهر من صدور الأمر السامي الكريم؟.

وفي اتِّصال لـ«الجزيرة» بمديرة القسم النسائي بالمؤسسة بالمنطقة الشرقيَّة قالت الأستاذة فاطمة الفرحان التي ثمنت دعم خادم الحرمَيْن الشريفين، رعاه الله، وما قام به من مساعدات مادية وعينية للفتيات، مبيِّنة أن الإدارة العامَّة بالرياض طلبت أسماء الفتيات ورقم «الآيبان» البنكي، وتَمَّ إرساله لكن لم يتم الصرف إلا لـ5 في المئة منهن، ولم نر هناك أيّ تجاوب حتَّى الوقت الراهن، مشيرة إلى أنَّه سيتم إرسال المبالغ على حسابهن الخاص في حال صرفها من قبل المؤسسة.

وفي المقابل قامت «الجزيرة» بالاتِّصال على المدير العام بالمؤسسة بالرياض فهد الراجح، للردِّ على استفساراتها ولم يتم التجاوب حتَّى ساعة إعداد هذا الخبر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة