Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 03/06/2013 Issue 14858 14858 الأثنين 24 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

راكان وأنس والقرني في أوبريت حفل افتتاح مهرجان (أبها يجمعنا)

رجوع

راكان وأنس والقرني في أوبريت حفل افتتاح مهرجان (أبها يجمعنا)

أبها - فن:

كشف الشاعر عبدالله الشريف معد ومطور أوبريت افتتاح مهرجان أبها يجمعنا المقرر في تمام الساعة التاسعة من يوم الخميس المقبل بالساحة الشعبية، أن الأوبريت سجل في العاصمة المصرية القاهرة وركب الصوت في استديوهات الفنان عبدالمجيد عبدالله بجدة، مبيناً أن العمل على تجهيزه استغرق قرابة شهر.

وحول تفاصيل الأوبريت، قال الشريف «الأوبريت تحت شعار «راية وغاية»، وهو يتحدث عن الراية الخضراء التي عليها راية التوحيد «لا إله إلا الله محمد رسول الله، وللراية فينا غاية ولنا فيها غاية».

وأضاف «الأوبريت يستغرق مدة عرضه نحو 25 دقيقة، ويشمل عدة لوحات، خصصت إحدى اللوحات لمدينة أبها ولجهود أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد في الارتقاء بالسياحة فيها».

وعن المشاركين في حفل الافتتاح، قال الشريف «المشاركين في الاوبريت 3 مطربين، هم راكان خالد، وأنس خالد، وعبدالله القرني، أما الموسيقى فكانت لصالح خيري، إضافة إلى مشاركة فرق شعبية مصاحبة للأوبريت من مختلف مناطق عسير، حوالي 150 مشارك».

وأبدى الشريف تفاؤله بنجاح الأوبريت، مشيراً إلى أنه يحمل التطوير والتحديث، متمنياً في الوقت ذاته أن يقدم ما يليق بالحدث الكبير، ولفت إلى أنه سيتم أداء العديد من البروفات قبل حفل الافتتاح.

بدوره، أوضح مخرج الحفل محمد أبوحرايد أنه تم إنهاء التعاقد مع إحدى الشركات لتنظيم وتجهيز الحفل، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من التجهيزات الفنية والإضاءة، بجانب تركيب شاشة عرض الكتروني 100 متر، وأوضح أن مسرح الحفل سيكون على مستوحى من الحصن العسيري، الذي يحمل تراث وآثار.

يشار إلى أن التجهيزات لحفل الافتتاح بدأت منذ 3 أسابيع وتتواصل عبر عدة لجان وفقاً لما صرح به المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار أمين مجلس التنمية السياحية والمهرجان عبدالله بن مطاعن، وبدأت الحملة الإعلانية للمهرجان من خلال نشر 300 لوحة دعائية وإعلانية تضمن برامج الحفل والفعاليات المصاحبة للمهرجان في مختلف أنحاء المنطقة، بمقاسات مختلفة.

وكان أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية رئيس اللجنة العليا للمهرجان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد قد أعلن عن فعاليات المهرجان عبر بيان صحفي وزع على وسائل الإعلام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة