Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 03/06/2013 Issue 14858 14858 الأثنين 24 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

مؤسسة اقتصادية تنتج فيديو كليب «أيام» وردة

رجوع

مؤسسة اقتصادية تنتج فيديو كليب «أيام» وردة

بيروت - هناء حاج:

عقد رياض القصري (ابن الفنانة الراحلة وردة) بالتعاون مع فرنسبنك لبنان مؤتمراً صحفياً في في بيروت للإعلان عن بدء بث فيديو كليب «أيام» على الفضائيات العربية وهو من كلمات منير بو عساف وألحان بلال الزين وإخراج مؤنس خمّار وتمثيل حسن كشش وإنتاج فرنسبنك الذي ينتج للمرة الأولى عملاً فنياً غنائياً. ويأتي هذا الإعلان بعد المؤتمر الصحفي الذي عقد في الجزائر قبل أيام، أما في بيروت فاختلف المؤتمر كونه يحصل للمرة الأولى في صرح اقتصادي (في مبنى عدنان القصّار الاقتصادي) وليس في صرح فني أو فندق أو نقابة، وأيضاً كون رئيس المركز رجل الاقتصاد حضره شخصياً وألقى كلمة تحدث فيها عن مزايا الفنانة الراحلة وعن أسباب إنتاجه لعمل فني هو للتعبير عن التزام بالجزائر وحصره على أفضل العلاقات على الصعيد المالي والمصرفي، وعبر عن فخره كونه المصرف اللبناني الوحيد الذي يساهم بأعمال فنية ليكون الرائد الأول في تشجيع ونشر الثقافة والفن، بعد دعمهم لمهرجانات بعلبك وبيت الدين.

وقال رياض القصري إن وردة جسر بين الأجيال واستطاعت بخبرتها ومكانتها التعامل مع كل جديد، وكل إنسان سيقرأ الفيديو كليب على طريقته.

وخلال المؤتمر رد رياض القصري على سؤال «الجزيرة» حول مشروع التعاون المفترض بين الفنانة الراحلة وردة والفنان صابر الرباعي، وقال إن المشروع بينهما كان اتفاقاً وكانوا لا يزالون في مرحلة التداول ولم تتم فصوله.

أما عن الفيديو كليب الذي أكد مخرجه مؤنس خمّار أن الراحلة وردة شاهدت الفكرة ووافقت عليها ولم يكن هناك سوى بعض التفاصيل التي أنجزت بعد وفاتها. ومن جهته أصر القصري على التأكيد بأنه أوصل الأمانة التي سملته إياها والدته من خلال الفيديو كليب إلى جمهورها.

أما نديم القصار ممثل فرنسبنك فرد على سؤال «الجزيرة» عن إمكانية دخول المصرف في إنتاجات سينمائية بين لبنان والجزائر أو الدول العربية، مؤكداً أن المصرف لديه دور ثقافي فني في دعم مسرح بيروت وتطور دعمه إلى مهرجانات دولية في بعلبك بيت الدين، واليوم كونه المصرف اللبناني الوحيد في الجزائر وجدوا أن هناك إمكانية للمساهمة في تنمية الأدوار الثقافية، مؤكداً أن مساهمتهم هذه قد تكون تشجيعاً لبعض المصارف على الإنتاج والدعم الفني كثقافة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة