Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 03/06/2013 Issue 14858 14858 الأثنين 24 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

شركة مرافق تصدر صكوكاً إسلامية بقيمة (2.5) مليار ريال

رجوع

شركة مرافق تصدر صكوكاً إسلامية بقيمة (2.5) مليار ريال

أنهت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) بنجاح إصدار صكوكها الأولية الإسلامية بقيمة 2.5 مليار ريال. وتبلغ مدة الصكوك خمس سنوات، حيث تم طرحها بقيمتها الاسمية إضافة إلى ربح متغيّر للمستثمرين في الصكوك يتمثَّل في سعر الربح المتوقّع المعروض بين البنوك السعودية على ودائع الريال السعودي لستة أشهر (سايبور) مضافاً إليه السعر المتفق عليه. وقامت الشركة بطرح الصكوك طرحاً خاصاً على المستثمرين ذوي الخبرة اشتمل على عدد من المؤسسات الحكومية والبنوك وشركات التأمين وصناديق الاستثمار والشركات الاستثمارية ، ولقت صكوك الشركة إقبالاً من مختلف شرائح المستثمرين السعوديين, حيث افتتح الاكتتاب يوم الاثنين 10 رجب 1434هـ الموافق 20-05-2013م وأغلق بعد يومين فقط يوم الأربعاء 12 رجب 1434هـ الموافق 22-05-2013م.

وتعتزم شركة مرافق استخدام متحصلات الإصدار لأغراض عامة للشركة من ضمنها تمويل النفقات الرأسمالية، ويمثّل هذا الإصدار المرحلة الأولى من إستراتيجية التمويل المعتمدة لدى الشركة. وتولى اتش اس بي سي العربية السعودية المرخصة من قبل السوق المالية قيادة طرح صكوك شركة مرافق والتي عينته الشركة ليكون وكيلاً لحملة الصكوك ومسؤولاً للدفع. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مرافق المهندس ثامر سعود الشرهان أن نجاح البدء في إصدار هذه الصكوك يمثل ثقة المستثمرين في نتائج الشركة ومتانة وضعها الائتماني وأهمية دورها في خدمة المدينتين الصناعيتين في الجبيل وينبع، كما أضاف أن هذا الإصدار يمثّل مساهمة ولو جزئية في دعم وتطوير سوق السندات والديون في المملكة العربية السعودية.

وقدَّم الشرهان شكره لجميع المستثمرين في صكوك الشركة والمساهمين لدعمهم المستمر في عملية إصدار الصكوك..كما أعرب الأستاذ وليد خوري الرئيس التنفيذي لبنك اتش اس بي سي السعودي عن سعادته الغامرة بالمشاركة في تطوير وتنفيذ برنامج صكوك مرافق والمشاركة في وضع إستراتيجيات الشركة التمويلية وتنفيذها في السنوات الثلاث الأخيرة، مضيفاً أن إصدار صكوك شركة مرافق يعد خطوة مهمة نحو الاستمرار في تطوير سوق السندات الإسلامية في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة