Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 04/06/2013 Issue 14859 14859 الثلاثاء 25 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الأمم المتحدة تطالب طرفي النزاع بوقف القتال.. وواشنطن تنشر باتريوت في الأردن
(26) قتيلاً في حماة.. والطيران الحربي السوري يجدد قصفه للقصير

رجوع

(26) قتيلاً في حماة.. والطيران الحربي السوري يجدد قصفه للقصير

دمشق - القصير - واشنطن - القاهرة - مكتب الجزيرة - وكالات :

جدد الطيران الحربي السوري أمس الاثنين قصفه لمدينة القصير التي دخل القتال فيها بين القوات النظامية وحزب الله من جهة ومقاتلي المعارضة من جهة ثانية أسبوعه الثالث. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الطيران الحربي قصف أمس اكثر من مرة مدينة القصير بعد ليلة من المعارك العنيفة عند أطرافها الشمالية وفي قرية الضبعة الواقعة إلى شمالها التي لا يزال مسلحو المعارضة يسيطرون على أجزاء منها ويدافعون عنها بضراوة. وبعد الظهر أفاد المرصد باستمرار القصف على القصير بقذائف الهاون والمدفعية والصواريخ.

وتأكيداً على خطورة الوضع في بلدة القصير فقد دعت الأمم المتحدة أمس طرفي القتال إلى وقف إطلاق النار والسماح للمدنيين بالانتقال إلى مناطق أكثر أمناً وأماناً. وأعربت المفوضية السامية لحقوق الإنسان نافى بيلاى ومنسقة الإغاثة الإنسانية الطارئة فاليرى آموس عن قلقهما البالغ من تقارير التي تفيد بأن الآلاف من المدنيين محاصرون وسط القتال العنيف الذي عصف ببلدة القصير السورية المحاصرة. ودعت في بيان وزعه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا (أوتشا) بالقاهرة أمس ودعا البيان جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار من أجل السماح للمنظمات الإنسانية بإجلاء الجرحى وتقديم العلاج والإمدادات.

وفي محافظة حلب (شمال) أفاد المرصد بسقوط 26 قتيلاً إثر قصف من صاروخ ارض - ارض استهدف بلدة كفر حمرة منتصف ليل الأحد الاثنين، مؤكداً أن بين الضحايا ثمانية أطفال دون الثامنة عشرة وست نساء. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان القوات النظامية تحاول السيطرة (بالكامل) على القرية الواقعة شمال غرب مدينة حلب سعياً لفك حصار مقاتلي المعارضة عن قريتي نبل والزهراء الشيعيتين في ريف حلب الشمالي والمتواصل منذ اشهر. إلى ذلك أكد مسؤولون أمريكيون أمس الاثنين ان واشنطن ستنشر صواريخ باتريوت ومقاتلات اف 16 في الأردن بهدف إجراء مناورات عسكرية مع إمكان احتفاظ عمان ببعض هذه الأسلحة لاحقاً. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية اللفتنانت كولونيل تي. جي. تايلور في بيان انه تم السماح بنشر (صواريخ باتريوت ومقاتلات اف 16) في الأردن من أجل مناورات أطلق عليها اسم (ايغر لايون). وأضاف (بهدف تعزيز قدرة الأردن وموقعه الدفاعي يمكن ان تبقى بعض هذه المعدات في مكانها بعد المناورات بناء على طلب الحكومة الأردنية).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة