Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 04/06/2013 Issue 14859 14859 الثلاثاء 25 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مستشفيات الرياض تعلن جاهزيتها الكاملة لاستقبال حالات الربو

رجوع

مستشفيات الرياض تعلن جاهزيتها الكاملة لاستقبال حالات الربو

الجزيرة - خالد الحارثي:

وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم بالاستعداد الكامل في جميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار بسبب موجات الغبار وما قد تؤديه من زيادة في أعداد المراجعين.

أوضح ذلك مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام الصحي سعد بن مسفر القحطاني، مؤكداً أن صحة الرياض على استعداد دائم لمثل هذا الظروف من خلال زيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ وتوفير العلاجات اللازمة لمثل هذه الحالات لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى.

وأشار إلى أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجه الغبار. مؤكداً أن تأثيرات الغبار التي شهدتها الرياض على الأطفال كبيرة، خاصة ذرات الغبار المتطايرة في الجو والعالقة فيه.

وحذر مدير صحة الرياض المصابين بمرض الربو اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية وبعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، واتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بأزمات الربو وفق إرشادات الطبيب، وكذلك الحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخراً في العين أو الأنف، تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء, منبها السائقين بإغلاق النوافذ جيداً أثناء القيادة في الأجواء الترابية، مع تشغيل جهاز التكييف أثناء القيادة على درجة حرارة مناسبة إن دعت الحاجة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة