Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 04/06/2013 Issue 14859 14859 الثلاثاء 25 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تطوير برنامج الدكتوراه في هندسة الحاسب الآلي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

رجوع

الدمام - ظافر الدوسري:

قرر مجلس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تطوير برنامج الدكتوراه في هندسة الحاسب الآلي، وتطوير برامج البكالوريوس بكلية المجتمع في حفر الباطن، كما ناقش تطوير برنامج درجة المشاركة في إدارة الموارد البشرية وتقنية السلامة في كلية المجتمع بالدمام.

وكان المجلس قد عقد جلسـته السادسة للعام الدراسي 1433 /1434هـ ، في مقر الجامعة بالظهران، برئاسة الدكتور خالد السلطان، مدير الجامـعة نائب رئيس المجلس. وقال الدكتور سعيد العمودي، عميد التطوير الأكاديمي، أمين مجلس الجامعة المكلف، أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، ومنها مشروع ميزانية الجامعة للعام المالي 1435 /1436هـ، والذي يشمل مخصصات الكليات التابعة لها. وذكر أن مشروع الميزانية أعد بما يتفق مع تعليمات وزارة المالية، بعد أن تمت دراسته في ضوء ما تحتاجه القطاعات الأكاديمية والإدارية والفنية المساندة لتسيير مهام أعمالها خلال العام المالي القادم 1435 /1436هـ. وتلقي البيانات الواردة فيه الضوء على بعض الملامح المتعلقة به.

وأشار العمودي إلى أن المجلس ناقش أيضاً بعض البنود الأخرى التي كانت مدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، و من بينها: تغيير مسمّى درجة الماجستير في المنشآت السطحية للبترول والغاز، والمصادقة على الميزانية العمومية والحسابات الختامية للعام المالي 1433 /1434هـ، ومنح اثنين من أعضاء هيئة التدريس إجازة التفرغ للبحث العلمي، واللوائح المنظمة لمعهد صناعة التشييد، وكذلك موضوع استبدال مقررات الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية في الخطة الدراسية لبرنامجي هندسة النظم الصناعية وهندسة نظم التحكم والقياس، وتفويض معالي الوزير صلاحيات المجلس أثناء العطلة الصيفية وتخصيص فوائض بعض أنشطة الجامعة لتمويل صندوق دعم البحوث التعليمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة