Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 04/06/2013 Issue 14859 14859 الثلاثاء 25 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

لا تلتزم الكثير من المنشآت بتوجيهات وزارة الداخلية، فيما يتعلق بتركيب كاميرات المراقبة، على الرغم من أن المستفيد الأول من هذه الكاميرات، هي المنشأة نفسها. ولا أعرف لماذا تترك الوزارة الخيار لهذه المنشآت في تطبيق أو عدم تطبيق هذه التوجيهات، لينتهي الأمر بهذه القضية الحساسة لتكون مثل مخارج الطوارئ وطفايات الحريق!!

اليوم، يعتمد العالم كله على كاميرات المراقبة، في كشف ملابسات كل القضايا الأمنية، سواءً في المطارات أو محطات المترو أو الملاعب أو الأسواق أو الجامعات أو البنوك أو المستشفيات. لقد صارت هذه التقنية عنصراً أمنياً هاماً، يوفر مليارات الدولارات على خزائن الدول. فبدل أن تنشئ قواتٍ بشرية خاصة لحماية هذه المنشآت، ما عليك سوى أن تركّب برنامج مراقبة متطور، ينقل لك كل ما يجري على مدار الساعة، ومن خلال الصور الحية، تستطيع أن تتخذ الإجراءات الأمنية، بناءً على الحدث الذي يجري.

إن غياب كاميرات المراقبة عن منشآتنا الأهلية والحكومية، الكبيرة والصغيرة (مهما كانت صغيرة) هو جريمة أمنية، يجب اتخاذ الإجراء اللازم والسريع تجاهها. كما أن غياب برامج المراقبة على الشوارع والميادين، يعطي الفرصة للعابثين أن يعبثوا، دون أن تكون لدينا وثائق مصورة لهم، تمكننا من القبض عليهم.

وكما تحرص المنشآت التجارية على أموالها، فلا تضع الكاميرات إلاّ فوق نقاط استلام النقود، فإن الوطن يستحق أن نراقبه كله، حرصاً على أمنه.

باتجاه الأبيض
الشرطة المصورة
سعد الدوسري

سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة