Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 04/06/2013 Issue 14859 14859 الثلاثاء 25 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

استمراراً لفشل الأندية المصرية بالبطولة
الإسماعيلي وإنبي يودعان كأس الكونفدرالية من دور الـ(16)

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

استمراراً لفشل الأندية المصرية في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية» والتي لم يفز بها أي فريق مصري منذ انطلاقها عام 1992، وحتى بعد ضمها في النظام الجديد عام 2004، ودع فريقا الإسماعيلي وإنبي البطولة من دور الـ 16 «الثاني» رغم فوزهما في مباراتي الذهاب بالقاهرة، حيث لم يشفع لهما هذا الفوز ليخرجا من البطولة.

وجاء خروج الإسماعيلي على يد ضيفه فريق البنزرتي التونسي، بعدما فاز الإسماعيلي بنتيجة 1 / 0 في مباراة الإياب بالقاهرة، بهدف أحرزه أحمد خيري لتنتهي النتيجة بفوز البنزرتي بمجموعة اللقاءين 3 / 1 ، حيث سبق له الفوز في مباراة الذهاب بتونس 3 / 0 ليتأهل لدور الثمانية.

وقال محمد وهبة - المدير الفني للإسماعيلي - إن فريقه خرج في تونس بعد أن خسر بثلاثية نظيفة، مضيفاً: «أن أداء الدراويش في مباراة العودة كان عصبياً ومتوتراً وهو ما أفقد اللاعبين جزءاً كبيراً من التركيز، وجعلهم يهدرون أكثر من فرصة كان من الممكن أن تساعد في تحسين النتيجة وإشعال المباراة حتى الدقائق الأخيرة، كما كان عليهم في نفس الوقت الحفاظ على نظافة شباكهم»، مشيراً إلى أن اللاعبين بذلوا ما في وسعهم للعودة للمباراة لكن نتيجة الذهاب كانت ثقيلة.

أما فريق إنبي فحقق فوزاً كبيراً على ضيفه فريق سان جورج الإثيوبي بنتيجة 3 /1 في مباراة الإياب لكأس الكونفدرالية أيضاً، ولكن الفوز لم يشفع له ليودع البطولة بعد ما تعادل الفريقان 3 / 3 في مجموع المباراتين ليتأهل الفريق الإثيوبي لدور الثمانية.

ونجح فريق إنبي في تحويل تأخره بمباراة الإياب إلى فوز 3 / 1 بفضل ثلاثة أهداف للمهاجم الإيفواري ديفونيه، ولكن فريق سان جورج الذي سجّل هدفاً في مباراة العودة سبق له الفوز 2 / 0 في مباراة الذهاب الشهر الماضي ليفوز بالنتيجة بفضل احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التعادل.

وأوضح طارق العشرى، المدير الفنى لفريق إنبى، أن لاعبيه أهدروا فرصة التقدم بهدف ثانٍ فى الشوط الأول، ولم يستغلوا ارتباك مدافعى سان جورج بعد الهدف الأول لديفونيه، وهو ما كان السبب الرئيسي في دخول هدف التعادل لسان جورج، وزاد صعوبة الأمور على فريقه.

وأضاف أن لاعبيه شكلوا ضغطاً على سان جورج فى الشوط الثاني، ونجحوا في تسجيل هدفين وكان أمامهم فرصة تسجيل الهدف الرابع، إلا أن تسرّع اللاعبين حرمهم من ذلك، بعدما قام الحكم باحتساب 7 دقائق وقت بدل ضائع لم يستفد منها لاعبو إنبي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة