Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 04/06/2013 Issue 14859 14859 الثلاثاء 25 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المدافع المنتقل حديثا للهلال .. عبدالله الحافظ لـ (الجزيرة ):
تركت تصفيات دوري أبطال أوربا وحضرت للزعيم لأجل مصلحتي ..!

رجوع

تركت تصفيات دوري أبطال أوربا وحضرت للزعيم  لأجل  مصلحتي ..!

حاوره - أحمد العجلان:

أبدى المدافع الشاب لنادي الهلال عبدالله الحافظ سعادته بالانتقال لنادي الهلال مؤكدا بأنه ترك فرصة كبيرة للعب في نادي برتغالي سيشارك في دوري أبطال أوربا وبالتشاور مع وكيله بيدرو من أجل مصلحته التي تقول أقبل بعرض الهلال .. وأبدى الحافظ استعداده لمنافسة زملائه نحو الحصول على مقعد في القائمة الأساسية للفريق مشيدا بوجود سامي الجابر على رأس الجهاز الفني للهلال .. الحافظ تحدث دون تحفظ في حوار خاص لـ ( الجزيرة ) إليكم تفاصيله : -

* نبارك لك الانضمام لنادي الهلال .. كيف ترى هذه الخطوة في حياتك الرياضية ؟

- شيء جميل أن تلعب لناد كبير في بلدك مثل الهلال وهي فرصة ممتازة بالنسبة لي وأنا سعيد بالانضمام للهلال بدون أدنى شك .

* البعض يقول إنك نزلت بسقف طموحاتك بترك أوربا نحو الدوري السعودي من جديد ؟

- كان لدي أكثر من عرض في أوربا ومن ضمنها النادي الذي لعبت له مؤخرا وهو باسوش دي فيريرا الذي كان يسعى للتعاقد معي لفترة قادمة وكان عرضهم جيدا بالإضافة إلى أن الفريق سيلعب في دوري أبطال أوربا وهذا شيء مهم للاعب كرة القدم ولكنني لم أكن عاطفيا في التعاطي مع هذا العرض أو العروض الأخرى في أوربا فقمت بالتشاور مع وكيل أعمالي الإسباني بيدرو الذي وفق رأيه أن المستقبل سيكون أفضل مع الهلال، وكذلك النواحي المادية أفضل وأيضا من ناحية انتشاري كلاعب سعودي وقيمتي الجماهيرية ستكون أفضل مع الهلال .

* يدرب الهلال في الموسم المقبل سامي الجابر .. كيف هي نظرتكم كلاعبين سعوديين للمدرب الوطني ؟

- سامي الجابر اسم كبير في عالم كرة القدم السعودية كلاعب كان نجما غير عادي وحقق إنجازات يصعب على أي لاعب تكرارها مع الهلال والمنتخب الوطني وحقق نجاحا أيضا من خلال تجربته الإدارية في الهلال قبل أن يتوجه للعمل الفني وأعتقد أن سامي عندما كان لاعبا في الملعب كنا ننظر له ولتحركاته بأنه لاعب فاهم ويدرك كل تفاصيل الملعب وثغرات الخصوم وسيكون كذلك في تجربته التدريبية بتوفيق الله ولاسيما أنه اكتسب خبرة بتواجده مع أوكسير الفرنسي مدة عام ونحن كلاعبين سعوديين نحترم أي مدرب سواء كان أجنبيا أو وطنيا وشخصيا عملت مع أكثر من مدرب سعودي أبرزهم خالد القروني الذي دربنا في كأس العالم بكولمبيا وقدمنا حينها مستويات مميزة ولله الحمد وهذا نجاح للمدرب السعودي.

* هل اتصل بك سامي ؟

- بعد التوقيع كان بيني وبينه اتصال وبارك لي الانضمام للهلال وباركت له تدريب الزعيم وإن شاء الله نوفق في العمل لمصلحة الهلال .

* بالمناسبة أنت ستلعب بجانب عبدالله السديري وعبدالله عطيف وسالم الدوسري وكلكم لعبتم في كولمبيا ؟

- بالفعل هذه من محاسن الصدف ولكن في النهاية كلنا لاعبون محترفون ومستعدون للعب مع أي مجموعة والزملاء الذين ذكرتهم لاعبون مميزون .

* ماذا عن صفقات الهلال لهذا الموسم كيف تراها ؟

- يوسف السالم مهاجم مميز وبرز مؤخرا مع المنتخب السعودي وعبدالله عطيف لاعب شاب قدم عملا رائعا مع منتخب الشباب وإن شاء الله أنها صفقات موفقة للهلال والأهم ماذا سنقدم للفريق.

* ماذا تقول للاتفاقيين الذين ربما لا يعجبهم عودتك للسعودية من خلال الهلال ؟

- أشكر الأستاذ عبدالعزيز الدوسري رئيس النادي والجمهور على دعمهم لي في الفترة السابقة وأحب أقول لهم وأعيد وأكرر نحن كلاعبين محترفين نبحث عن مصلحتنا ويجب أن يتغير فكر المشجع والإعلامي وكل المنظومة الرياضية نحو اللاعب المحترف وهو أنه يبحث عن مصلحته.

* سفرك لأوربا كان كوبري للعودة للهلال ؟

- كان بإمكاني أن اللعب للهلال دون أن أذهب إلى أوربا و ( أتعب نفسي ) لأن القانون واللوائح في صفي حيث إنني قدمت طلبا رسميا عبر وكيل أعمالي لنادي الاتفاق لتوقيع عقد مدة عام مع النادي ولكن لم أحصل على رد من النادي وحينها تخول لي اللوائح للعب مع أي ناد سعودي دون العودة لنادي الاتفاق ولكن كانت لدي فكرة اللعب بأوربا من أجل تطوير مستواي ولم أذهب هناك كوبري كما ذكرت ولا غير ذلك وهذه السالفة مضحكة وغير صحيحة.

* هل تعتقد أنك ستجد لك مكان كلاعب أساسي ؟

- أنا سأعمل على نفسي من خلال منافسة شريفة مع الزملاء في التمرين والملعب وبكل تأكيد سأسعى للعب أساسيا مع الهلال

* يقال إن بداية علاقتك بالهلال كانت بفولو من رئيس الهلال لك عبر حسابك في تويتر ؟

- أي متابعة من رئيس ناد للاعب أو العكس لا تعبر عن نية مفاوضات وللمعلومية لم يكن بيني وبين الأمير عبدالرحمن بن مساعد أي رسائل خاصة في تويتر أو شيء من هذا القبيل المفاوضات كانت نموذجية عبر وكيل أعمالي بيدرو .

* عائلتك كيف تلقوا خبر عودتك للسعودية من خلال الهلال ؟

- الوالدة كانت حريصة على عودتي ورحبت كثيرا بذلك لأنها ترغب بأن أكون قريبا منها وكل العائلة والوالد كانوا سعداء بأن ألعب لفريق بحجم وقيمة وجماهيرية نادي الهلال.

* هل ستكون وحيدا في الرياض ، وماذا عن مشروع الزواج ؟

- بكون وحيدا مثل ما كنت في أوربا .. ومشروع الزواج قريب إن شاء الله.

* ماذا تقول لجمهور الهلال في ختام حوارك ؟

- أقول لهم كونوا معنا كفريق وكعائلة كرة قدم تبدأ من رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مرورا بمدربنا الكبير سامي الجابر وباقي الفريق من خلال اللاعبين وإن شاء الله سنعمل نحو إسعادكم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة