Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

واشنطن تنشر صواريخ باتريوت ومقاتلات في الأردن الأسبوع الجاري

رجوع

واشنطن تنشر صواريخ باتريوت ومقاتلات في الأردن الأسبوع الجاري

واشنطن - وكالات:

صرح مصدر عسكري أمريكي بأن وزير الدفاع تشاك هاجل وافق على إرسال صواريخ باتريوت بالإضافة إلى طائرات مقاتلة من طراز إف - 16 إلى الأردن للمشاركة في التدريبات العسكرية الدولية «الأسد المتأهب» المزمع إجراؤها الشهر الجاري، مشيراً إلى أن شحن هذه الأسلحة سيتم الأسبوع الجاري. ونقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية أمس الثلاثاء عن المتحدث باسم القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الكولونيل تي جي تايلور قوله «من أجل تدعيم القدرات الدفاعية للأردن بعض هذه الأسلحة ستبقى على الأرض الأردنية بعد انتهاء التدريبات بموافقة من الحكومة الأردنية». وأوضح المصدر أن صواريخ باتريوت ستقدم دعماً للدفاعات الصاروخية في الأردن في الوقت الذي تتنامى فيه المخاوف الدولية من استمرار شحن النظام السوري لأسلحة إلى حزب الله اللبناني والمخاوف من استخدامها ضد عدد من الأهداف في المنطقة.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن «ذلك يأتي في سياق التعاون العسكري المستمر بين الولايات المتحدة والأردن في المجالات الدفاعية والعسكرية».

وأضاف أن الاتفاق جاء حصيلة المناقشات والمداولات التي جرت الأسابيع الماضية والتي أشار إليها رئيس الحكومة عبدالله النسور في تصريحات سابقة. أما بشأن بقاء تلك الأسلحة على الأراضي الأردنية، فقال المومني إن الحكومة الأردنية ستدرس حاجتها من تلك الأسلحة والمعدات وبناء على ذلك ستقرر موقفها بشأن بقاء أي منها على الأراضي الأردنية من عدمه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة