Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

عقوبات أمريكية جديدة على (37) شركة وهمية تتعامل مع إيران  

رجوع

واشنطن - ا ف ب:

أعلنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء فرض عقوبات جديدة على ايران تستهدف شبكة من 37 شركة وهمية تدير مليارات الدولارات لحساب الحكومة الايرانية وتساعدها في الالتفاف على العقوبات الدولية. وتقضي هذه العقوبات بتجميد الاصول الاميركية لهذه الشركات تنفيذا لقرار أصدره البيت الابيض العام 2012.

وتهدف العقوبات الى كبح الطموحات النووية للنظام الايراني الذي تتهمه الدول الغربية بالسعي الى حيازة سلاح نووي تحت ستار برنامج مدني.

وقال مساعد وزير الخزانة الامريكي المكلف شؤون الارهاب والاستخبارات الاقتصادية ديفيد كوهين امام لجنة في مجلس الشيوخ حان الوقت لتكثيف الضغوط. وأوضحت وزارة الخزانة ان مجموعة ايكو والشركتين التابعتين لها احداها تدير شركات ايكو الوهمية الدولية والثانية تدير استثمارات بمليارات الدولارات تعمل باسم الحكومة الايرانية وتنشط في قطاعات مختلفة في الاقتصاد الايراني والعالم وتدر مليارات الدولارات على النظام كل عام.

وانشئت ايكو قبل عشرة اعوام وتعمل عبر شركتين: تدبير ايكونوميك ديفلوبمنت كومباني وتوسي اقتصاد ايانديسازان وهي تساعد النظام في الالتفاف على العقوبات من طريق شبكة شركات تنشط في وسط اوروبا والمانيا وجنوب افريقيا. ويأتي هذا القرار قبل اقل من اسبوعين على الانتخابات الرئاسية الايرانية المقررة في 14 الجاري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة