Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

افتتاح مدرسة ثانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن

رجوع

عمان - أ ف ب:

افتتحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أمس الثلاثاء مدرسة ثانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في شمال الأردن، تتيح لنحو خمسة آلاف طالب لاجئ تلقي تعليمهم.

وقام ستيفان فوليه، المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والسياسة الأوروبية للجوار، بافتتاح المدرسة الجديدة التي أنشئت بدعم من يونيسف في المخيم الذي يؤوي أكثر من 150 ألف شخص نصفهم من الأطفال ويقع بمحافظة المفرق، شمال المملكة قرب الحدود السورية.

وأوضح البيان أن «المدرسة الجديدة ستتيح الفرصة لحوالي خمسة آلاف طفل لاجئ لتلقي علومهم التي هم في أمس الحاجة إليها بعد أن شهدوا على مدى شهور عديدة مختلف أشكال العنف في بلدهم سوريا».

وقام فوليه بتوقيع اتفاقية جديدة مع يونيسف «لضمان وصول الأطفال السوريين المستضعفين إلى الخدمات التعليمية في المخيمات والمجتمعات المحلية الأردنية التي تستضيف اللاجئين السوريين».

من جانبها، قالت مسؤولة الإعلام في مكتب منظمة يونيسف في عمان أن «المدرسة الأولى في المخيم أنشئت بتبرع من حكومة البحرين وتستوعب 5 آلاف طالب والمدرسة الجديدة التي مولها الاتحاد الأوروبي تتسع إلى خمسة آلاف آخرين». وأوضحت أن «عدد الأطفال الذين يحتاجون للانخراط في مدارس لتلقي التعليم في المخيم يتجاوز 25 ألفا».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة