Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بعد قرار منع استيراد أو تصنيع أي مكيفات مخالفة لمتطلبات بطاقة الطاقة
«كفاءة الطاقة» تدرس معايير جديدة لترشيد استهلاك الغسالات والثلاجات

رجوع

«كفاءة الطاقة» تدرس معايير جديدة لترشيد استهلاك الغسالات والثلاجات

الجزيرة - الرياض:

يعكف المختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة حالياً العمل على تعديل معايير كفاءة الطاقة في عدد من الأجهزة الكهربائية كما تم في المكيفات، ومنها أجهزة الغسالات والثلاجات، وكذلك إصدار معايير جديدة لمختلف أنواع الإضاءة والعزل الحراري والمحركات الكهربائية، حيث تمثل فئات المنتجات التي تطبق عليها المعايير 81؟ من استهلاك الكهرباء في المملكة.

وناقشت اللجنة الإدارية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة في اجتماع عقد أمس في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية خطة سير العمل في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة والمنجزات التي حققتها الفرق الفنية العاملة فيه، التي تضم أكثر من 100 مختص يمثلون أكثر من 20 جهة. وترأس الاجتماع الدكتور محمد السويل رئيس المدينة رئيس اللجنة الإدارية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة، بحضور سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز عضو اللجنة الإدارية للمركز، ورئيس اللجنة الفرعية للبرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، وعدد من أعضاء اللجنة الإدارية للمركز.

وأشاد السويل بحجم العمل والمنجزات التي حققها البرنامج خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن التعاون البناء والتنسيق المستمر بين الجهات المعنية أثمر عن هذه المنجزات التي تحققت حتى الآن، وتنفيذ عدد من المهام في فترة وجيزة، وهو ما سيسهم في إنجاز أهداف هذا البرنامج الوطني في الوقت المحدد، ووفق ما يطمح إليه الجميع بمشيئة الله.

ومن أبرز المنجزات التي حققها البرنامج منذ الاجتماع السابق للجنة الإدارية في شهر جمادى الأول؛ الإعلان عن تطبيق المواصفة القياسية المعدلة على حسب المراحل المتفق عليها، وما اقتضاه ذلك من منع استيراد أو تصنيع أي أجهزة مكيفات مخالفة لمتطلبات المواصفة القياسية السعودية الجديدة المعدلة أو (المحدثة)، والخاصة بمتطلبات بطاقة الطاقة والحدود الدنيا لكفاءة استهلاك الطاقة للمكيفات، والخطوات التي اتخذتها الجهات المعنية لتنفيذ آليات تطبيق القرار. حيث تعتزم الجهات المعنية، على أثر هذا القرار، بالاتفاق مع عدد من المختبرات المتخصصة لبناء البنية التحتية التي تهتم بفحص كفاءة الطاقة لمكيفات الهواء، التي ستكون جاهزة قبل الأول من ذي القعدة القادم الموافق للسابع من شهر سبتمبر، وهو الموعد المحدد لتطبيق قرار منع استيراد أو تصنيع أي أجهزة مكيفات مخالفة لمتطلبات المواصفة القياسية السعودية الجديدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة