Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مصادر لـ«الجزيرة»: عادل الغامدي مديراً تنفيذياً لـ«تداول»

رجوع

مصادر لـ«الجزيرة»: عادل الغامدي مديراً تنفيذياً لـ«تداول»

الجزيرة - الرياض:

كشفت لـ«الجزيرة» مصادر مطلعه، عن قرب تولي عادل الغامدي منصب المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية «تداول». ومن المعلوم أن الغامدي يشغل منصب مدير عام الإدارة العامة لتمويل الشركات والإصدار في هيئة السوق المالية. ووفق المصادر ذاتها، فإن الغامدي قدم استقالته أمس للهيئة بعد قبوله عرضا من «تداول» بتعيينه رئيسا تنفيذيا للشركة، وذلك اعتبارا من بداية شهر يوليو المقبل.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة السوق المالية السعودية «تداول» يتكون من تسعة أعضاء يتم تعيينهم بقرار من مجلس الوزراء وترشيح من رئيس مجلس هيئة السوق المالية، وتشمل عضوية المجلس ممثلا عن وزارة المالية، ممثلا من وزارة التجارة والصناعة، ممثلا عن مؤسسة النقد العربي السعودي، وأربعة ممثلين عن شركات الوساطة المرخصة، وممثلين عن الشركات المساهمة المدرجة. ويضم مجلس إدارة الشركة الحالي: طه بن عبدالله القويز (الرئيس)، منصور بن صالح الميمان (نائب الرئيس)، الدكتور فهد بن أحمد بن محمد أبوحيمد، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، بشر بن محمد بن برهان بخيت، أحمد بن عقيل بن فهد الخطيب، عبدالرحمن بن يحيى اليحياء، خالد بن إبراهيم الربيعة، والدكتور سامي بن محسن باروم.

ويبلغ رأسمال شركة السوق المالية «تداول» 1.2 مليار ريال، مقسماً إلى 120 مليون سهم مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. كما ينص النظام الأساسي للشركة بأن يتم طرح جزء من أسهم الشركة للاكتتاب العام في الوقت الذي تحدده الجمعية العامة غير العادية للشركة. ويأتي تأسيس «تداول» لتفعيل ما نص عليه نظام السوق المالية المتضمن إنشاء السوق المالية السعودية كشركة مساهمة بحيث تنفرد بتصريح إدارة تداول الأوراق المالية في المملكة، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، وتشتمل أغراضها توفير وتهيئة وإدارة آليات تداول الأوراق المالية والقيام بأعمال التسوية والمقاصة للأوراق المالية وإيداعها وتسجيل ملكيتها ونشر المعلومات المتعلقة بها، ولها مزاولة أي نشاط آخر ذي علاقة بأي من ذلك وفقا لنظام السوق المالية وبما يحقق أهدافها الواردة فيه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة