Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

عقب تدشين جسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله
أمير الرياض : العمل جارٍ لإكمال الدراسات الخاصة بمترو الرياض

رجوع

أمير الرياض : العمل جارٍ لإكمال الدراسات الخاصة بمترو الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عن سعادته وامتنانه لتدشين جسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله معتبراً هذا المشروع إضافة مهمة للمساهمة في تسهيل حركة السير في المدينة.

وكان سموه يتحدث مساء أمس عقب تدشينه حفل افتتاح مشروع جسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله وبحضور عدد من المسؤولين وأعضاء الهيئة العليا لتطوير الرياض. وقال لا شك أن هناك عدة أعمال قائمة في مدينة الراض تنفذ لهذا الغرض، مستبعداً سموه أن تتلاشى الازدحامات والاختناقات المرورية بافتتاح هذا الجسر ولكنه عامل من العوامل المهمة التي تساعد على تسهيل حركة السير والأعمال التي يجري تنفيذها حالياً سوف تسهم بإذن الله في القضاء على الازدحامات والاختناقات المرورية وهذا الجسر هو أحد الأعمال التي انجزت في الرياض للتقليل من الازدحام المروري وسرعة التنقل لسكان وزوار مدينة الرياض، ونحن نولي هذا الأمر جل الاهتمام بمتابعة الجهات ذات العلاقة أمانة منطقة الرياض، الهيئة العليا لتطوير الرياض، ومرور الرياض في حل الكثافة المرورية، سواء بوضع الخطط المرورية أو بتنفيذ المشاريع التي تساهم في تقليل الكثافة المرورية في مدينة الرياض.

وأكد سموه قيام اللجنة المكلفة بمعالجة مشاكل الازدحام في مدينة الرياض وتقوم بدراسة الحلول السريعة، ويتم الآن التنسيق مع بعض القطاعات الحكومية لإنجاز هذه المهمة حسب أمر وتوجيه سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسوف تظهر هذه الجهود خلال الفترة القادمة بإذن الله.

وأكد سموه أن الهيئة العليا لتطوير الرياض تعمل على اكتمال الدراسات الفنية والعروض المالية لهذا المشروع وسوف نعلن نتائج الدراسات الخاصة بالقطار.

وعن جولته على طريق الملك عبدالله عقب تدشين الجسر قال سموه: لقد اطلعنا من خلال هذه الجولة وكذلك اكتمال مشروع طريق الملك عبدالله من الجهة الشرقية والبالغ طوله (8كم) ابتداء من هذا الموقع وسوف يكتمل خلال الخمسة أو الستة الأشهر القادمة و(6) كيلو مترات الأخرى، المجموع 14 كيلو متراً من ناحية الشرق تكتمل الـ6 كيلومترات الاخرى بعد سنة من الآن.

أما بخصوص حديقة الملك عبدالله فقد تم تجهيز الموقع ويدرس في أمانة منطقة الرياض والتصاميم والدراسات على وشك الانتهاء، ونتطلع بإذن الله أن تبدأ عملية التنفيذ خلال السنة المالية القادمة بإذن الله.

أعضاء الهيئة العليا سعداء بهذا المشروع

إلى ذلك أكد عدد من أعضاء الهيئة العليا للتطوير عن عظم سعادتهم وامتنانهم لتدشين هذا الجسر، معلقين آمالاً كبيرة عليه للمساهمة في تسهيل حركة السير وفك الاختناقات المرورية، وأن الهيئة ماضية في تنفيذ المشاريع التي تحقق الأهداف والغايات المرجوة.

مدير مرور الرياض: الجسر إضافة جديدة ومهمة

وفي السياق ذاته اعتبر العقيد علي بن عبدالله الدبيخي مدير مرور الرياض أن تدشين هذا الجسر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عامل مهم في المساهمة في حل حركة السير وفك الاختناقات المرورية، وأن هذا الجسر سوف يسهم أيضاً في الحركة المرورية من عدة جهات، مؤكداً أن المرور يقوم بما هو مطلوب منه من خلال الفرق الموجودة والمنتشرة.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) عن جهود المرور السري قال العقيد الدبيخي: الحقيقة إن المرور السري يقوم بأعمال كبيرة في أنحاء المدينة ومنها وسط المدينة، حيث تم توفير كافة مظلات المرور السري من مركبات وأفراد، وأكد العقيد الدبيخي على أهمية التعاون مع رجال المرور والالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية.

شكراً لتدشين هذا الجسر

كما قدم عدد من المواطنين شكرهم وامتنانهم لسمو أمير منطقة الرياض على تدشين هذا الجسر، معتبرين هذا المشروع أحد العوامل الرئيسة في حل الاختناقات والازدحامات المرورية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة