Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

حذَّر من التساهل في تعديات الأودية
أمين منطقة عسير يناقش مع رؤساء البلديات محاور العمل البلدي

رجوع

أمين منطقة عسير يناقش مع رؤساء البلديات محاور العمل البلدي

أبها - عبدالله الهاجري:

أكَّد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل ، على ضرورة المحافظة على الأودية ومجاري السيول وطالب بتحديدها والحد من الاعتداءات على أحرامها، لكون ذلك إشعالاً لفتيل كوارث السيول والتي انتشرت في وسائل الإعلام في عدد من المناطق، وأهمية التمشي بالأمر السامي الذي يوجه وبشدة إيقاف رخص البناء في هذه الأماكن، وأشار إلى أن الحكومة الإلكترونية قدمت خدمة للبشرية بشكل عام وللمستفيدين من الأمانة بشكل خاص، وأشاد بالبلديات التي فعّلت نظام التعاملات الإلكترونية كبلديتي بيشة وسراة عبيدة وغيرها.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي تحفظ في عدد لأدوار والمباني في الشوارع التجارية شرط أن تتوافر فيها متطلبات الرخص ومنها وجود مواقف السيارات والمداخل والمخارج وغيرها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده أمين عسير برؤساء البلديات في المنطقة بحضور وكلاء الأمانة وعدد من مديري الإدارات صباح أمس الثلاثاء بمركز الزوار بأبو خيال.

وقد ناقش الحضور عدداً من المحاور منها ضرورة دقة الدراسات الخاصة بالمشاريع.

وألمح مدير عام التخطيط العمراني المهندس عوضة الشهراني أن هناك عدداً من البلديات عليها تحديث ومراعاة المخططات الهيكلية وشبكات الطرق المقترحة في هذه المخططات وإنزالها على أرض الواقع وتعديل ما يجب حتى يتم تنفيذه وفق ما تحتاج هذه البلديات.

وأوضح مدير عام إدارة الأودية والسيول بالأمانة المهندس أحمد ناصر أنه من أهم ملامح مشاريع دراسات الأودية ومجاري السيول إعداد الدراسات الهيدرولوجية وإنشاء قواعد بيانات كاملة لها، وإيجاد حلول تصريفية وتحديد مسارات المجاري المائية وعروضها وسرعاتها التصميمية، بالإضافة إلى التحقق من استيعاب المنشآت التصريفية للواقع المماثل وغيرها.

من جهته أشار مدير عام الرخص والرقابة الشاملة المهندس إبراهيم الفلقي إلى أن هناك الكثير من الطلبات في إيصال التيار الكهربائي للمنازل التي ليس لدى أصحابها مستمسكات شرعية فيها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة