Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بدء تطبيق خطة الصيف للرحلات الداخلية

رجوع

بدء تطبيق خطة الصيف للرحلات الداخلية

جدة - الجزيرة:

تبدأ الخطوط الجويَّة العربيَّة السعوديَّة اعتبارًا من اليوم الأربعاء 26 رجب 1434هـ الموافق 5 يونيو 2013م تطبيق خُطَّتها التشغيلية لموسم الصيف لهذا العام التي يستمرّ العمل بها حتَّى 30 أغسطس المقبل الموافق 23 شوال 1434هـ التي تضمنت زيادةً في أعداد الرحلات بين المحطَّات الداخليَّة الرئيسة وبقية المحطَّات في كافة أنحاء المملكة وبخاصَّة التي تشهد إقبالاً متزايدًا وذلك في إطار الإستراتيجيَّة التشغيلية للمؤسسة التي تهدف إلى توفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية لتلبية احتياجات المسافرين ومواجهة الطَّلب المتزايد على السَّفَر داخل المملكة خلال موسم الصيف، حيث أنهت كافة القطاعات التشغيلية في «السعوديَّة» استعداداتها واستنفرت جهودها لتنفيذ الخطة التي تهدف إلى تسيير المزيد من الرحلات وتوفير أكبر سعة مقعدية لتلبية احتياجات المسافرين على القطاعين الداخلي والدولي.

أعلن ذلك مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامَّة بالخطوط السعوديَّة عبد الله بن مشبب الأجهر، مشيرًا إلى أن بدء تنفيذ الخطة سوف يسبقه اجتماع برئاسة معالي المهندس خالد بن عبد الله الملحم ونائب المدير العام الأستاذ عبد العزيز الحازمي ورؤساء القطاعات والشركات والوحدات الإستراتيجيَّة لاسيما ذات العلاقة بالجانب التشغيلي مع مشاركة مديري المحطَّات الداخليَّة عبر الربط الهاتفي المباشر من مواقع عملهم وذلك للوقوف على الجاهزية التامة لتنفيذ الخطة وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين في هذا الصيف الذي يشهد إقبالاً مضاعفًا على السَّفَر بسبب الإجازة الصيفيَّة والعمرة وشهر رمضان المبارك مما يستلزم تسخير كل الجهود والإمكانات والطاقات لخدمة المسافرين.

وأضاف الأجهر أن الخطة تتَضمَّن كذلك تخصيص كاونترات خاصة لخدمة ركاب الرحلات المتأخِّرة وتزويدهم بِكلِّ المعلومات عن الرحلة أولاً بأول، كما شدَّد على توفير كل الاحتياجات الأساسيَّة كالصيانة والتموين والخدمات الأرضية في الوقت المحدد عن طريق توفير الإمكانات البشرية والآلية اللازمة لذلك حفاظًا على الوقت وانضباط مواعيد الرحلات في ظلِّ التشغيل بكامل الطَّاقة في موسم الذروة.

وأكَّد الأجهر أن خطة «السعوديَّة» التشغيلية لموسم صيف هذا العام 2013م تتَضمَّن تحقيق أهداف رئيسة تتمثل في استهداف نسبة (100 في المئة) لسلامة الركاب والطائرات والعاملين بمشيئة الله، إلى جانب تحقيق أعلى معدل في انضباط مواعيد الرحلات بالإضافة إلى توفير أكبر سعة مقعدية ممكنة لخدمة حركة السَّفَر على القطاع الداخلي وتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين من خلال توفير الكوادر البشرية المتخصصة والمؤهَّلة لتنفيذ هذه الخطة بالإضافة إلى زيادة إعداد المُوظَّفين بمركز الاتِّصال الموحد للحجز لتحقيق مستوى أفضل وأسرع في الإجابة على الكم الكبير من الاتِّصالات التي يتلقاها المركز في مثل هذه الفترة، منوهًا في الوقت نفسه إلى ما وفرته «السعوديَّة» من برامج حديثة للخدمات الذاتية عبر موقعها على الإنترنت (www.saudiairlines.com) بعد تطويره لتقديم جميع الخدمات بسرعة وكفاءة عاليتين، بالإضافة لتخصيص موقع متكامل للخدمات الذاتية عبر الهاتف النقال إلى جانب أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في كافة مناطق المملكة.

وفيما يتعلّق بجدولة الرحلات الداخليَّة، أوضح الأجهر أنّه تَمَّ إقرار جدول الرحلات للقطاع الداخلي بين المحطَّات الرئيسة وبقية المحطَّات في جميع أنحاء المملكة لتوفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية، حيث يأتي ذلك وفقًا للمتطلبات التشغيلية وتلبيةً للطلب المتزايد على السَّفَر خلال موسم الصيف، مشيرًا إلى أنَّه تَمَّ اعتماد تسيير (1.428) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بسعة مقعدية تبلغ (169.098) مقعدًا على النحو التالي:

- (310) رحلات أسبوعيًا في الاتجاهين بين أبها وكل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والطائف وتبوك، فيما تَمَّ زيادة السعة المقعدية لإجمالي عدد الرحلات إلى (40، 524) مقعدًا وبنسبة زيادة تبلغ (3.37 في المئة) عمَّا كانت عليه صيف العام الماضي 2012م.

- (54) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين الباحة وكل من الرياض وجدة والدمام بسعة (7.128) مقعدًا.

- (126) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين جازان وكل من الرياض وجدة والدمام بسعة مقعديه (18.480) مقعدًا.

- (72) رحلة في أسبوعيًا في الاتجاهين بين الطائف وكل من الرياض والدمام وأبها بسعة مقعدية تصل إلى (9.504) مقعد ونسبة زيادة (6 في المئة) عمَّا كانت عليه في صيف 2012م.

- (112) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين نجران وكل من الرياض وجدة والدمام بسعة مقعديه (11.880) مقعدًا.

- (68) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين بيشة وكل من الرياض وجدة والدمام بزيادة (6.25 في المئة) وسعة مقعدية تبلغ (7.656) مقعدًا.

- (28) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين شرورة وكل من الرياض وجدة بسعة (2.640) مقعدًا.

- (8) رحلات أسبوعيًا في الاتجاهين بين الدوادمي وكل من الرياض وجدة بسعة (528) مقعدًا.

- (38) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين وادي الدواسر وكل من الرياض وجدة بسعة مقعدية (2.508) مقعدًا ونسبة زيادة (11.76 في المئة) عن الصيف الماضي.

- (10) رحلات أسبوعيًا في الاتجاهين بين الهفوف وكل من الرياض وجدة بسعة مقعدية (1.056) مقعدًا بدل من (4) رحلات في الاتجاهين في صيف 2012م.

- (146) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين تبوك وكل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وأبها بسعة مقعدية تبلغ (19.734) مقعدًا.

- (92) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين القصيم وكل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة بسعة مقعدية تبلغ (10.296) مقعدًا ونسبة زيادة (7.59 في المئة) عن صيف 2012م.

- (84) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين حائل وكل من الرياض وجدة والدمام بسعة مقعدية تبلغ (11.154) مقعدًا بنسبة زيادة (6، 29 في المئة) عن الصيف الماضي 2012م.

- (66) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين الجوف وكل من الرياض وجدة بسعة مقعدية (6.864) مقعدًا.

- (42) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين القيصومة وكل من الرياض وجدة بسعة مقعدية تبلغ (2.772) مقعدًا.

- (12) رحلات أسبوعيًا في الاتجاهين بين الوجه وجدة بسعة (792) مقعدًا.

- (14) رحلات أسبوعيًا في الاتجاهين بين طريف والرياض بسعة (924) مقعدًا.

- (32) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين القريات وكل من الرياض وجدة بسعة مقعدية (3.696) مقعدًا.

- (12) رحلات أسبوعيًا في الاتجاهين بين رفحاء وجدة بسعة مقعدية (924) مقعدًا.

- (60) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين ينبع وكل من الرياض وجدة بسعة مقعدية تبلغ (5.676) مقعدًا.

- (40) رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين بين عرعر وكل من الرياض وجدة بسعة مقعدية تبلغ (40.356) مقعدًا وبنسبة زيادة (6.45 في المئة) عن صيف العام الماضي 2012م.

وحثّ الأستاذ عبد الله الأجهر المسافرين الكرام على التأكُّد من الحجوزات والتذاكر قبل التوجُّه للمطار والحرص على التواجد المبكر قبل موعد الرحلة سواء في رحلات المغادرة أو العودة لتوفير وقتهم والحصول على أفضل الخدمات، متمنيًّا للجميع السَّلامة أثناء سفرهم وقضاء إجازة سعيدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة