Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وجه بحل خلافات الأراضي والممتلكات الداخلة ضمن نطاق المشروع
الأمير فيصل بن مشعل يقف ميدانيا على مشروع طريق القصيم - مكة المباشر

رجوع

الأمير فيصل بن مشعل يقف ميدانيا على مشروع طريق القصيم - مكة المباشر

بريدة – أحمد السالم:

وقف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة القصيم عصر أمس الأول ، على الاستعدادات القائمة لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع طريق القصيم - مكة المكرمة المباشر ، بعد أن تفقد مشروع الدائري بمحافظة الرس.

والتقى سموه خلال الزيارة بأهالي المحافظة والمراكز المجاورة لها في المخيم الواقع على الطريق الدائري التابع لوزارة النقل ، واستمع لمطالب أهالي المحافظة بسرعة تنفيذ المشروع ، موجهاً في الوقت نفسه الشركة المقاولة للمشروع بتذليل الصعوبات ، وحل الخلافات في الأراضي والممتلكات الداخلة ضمن نطاق المشروع.

بعد ذلك توجه سموه لمشروع طريق القصيم - مكة المكرمة المباشر ، بالقرب من منطقة بداية مرحلته الثالثة للاطلاع على سير العمل في مراحله السابقة والمرحلة الجديدة التي ستنفذ لاحقاً.

واستمع سموه والحضور لشرح مختصر من قبل مهندس الشركة القائمة على التصاميم والاستشارات الهندسية والإشراف على المشروع .

وقد أعرب سمو نائب أمير المنطقة ، عن الشكر لله تعالى على أن وفق للمضي قدماً في إنجاز هذا المشروع ، ثم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تبذله في شق الطرق وفتح السبل لتسهيل الوصول إلى بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله علية وسلم ، لافتاً الانتباه إلى أن ذلك ثمرة من ثمار ما تقوم به وزارة النقل ممثلة بوزيرها ومدير فرع إدارة الطرق والنقل بالقصيم.

وأكد سموه : أن مشروع طريق القصيم - مكة المكرمة المباشر قطع مايزيد على 200 كيلو متر من مسافته ، موضحًا أن مبلغ ترسية المرحلة الثالثة للمشروع تجاوزت 378 مليون ريال ، وأنه سيستكمل بعد شهر رمضان المبارك لما تبقى من ميزانية المشروع ، بقيمة ستتجاوز 140 مليون ريال لتنفيذ هذه المراحل المتبقية له ويدخل في صلاحيات المنطقة.

وأشاد سموه بما رآه من العمل الذي يقدمه المقاول القائم على طريق القصيم - مكة المكرمة المباشر ، وبمتابعة فرع وزارة الطرق والنقل ، واعداً سموه بزيارة للمشروع بعد أسابيع قليلة للوقوف على المرحلة الثالثة منه، مقدرًا الجهود المقدمة والمبذولة من قبل أهالي محافظة الرس والمراكز القريبة من المشروع لتذليل العقوبات والصعوبات أمام هذا الطريق.

وتوقع سموه أن الطريق سيرى النور في العام القادم معظم طريق القصيم - مكة المكرمة المباشر ، مشيرًا إلى أن الجزء المتبقي من المشروع في منطقة القصيم يتميز بسهولة التضاريس ، وأنه سيكون هنا إنجاز على أرض المشروع لتحقيق ما يرضي المواطنين في ذلك المشروع.

وأكد سمو نائب أمير منطقة القصيم أن هذا المشروع لايخدم أهالي المنطقة فحسب ، وإنما يخدم المواطنين جميعا في المملكة من شمالها وشرقها ، وأهالي منطقة دول الخليج المجاورة.

رافق سموه خلال الزيارة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب ، ومدير إدارة الطريق بمنطقة القصيم المهندس محمد العبداللطيف ، ومحافظ محافظة الرس المكلف الأستاذ عساف العساف .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة