Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مطار الملك خالد الدولي يتأهب لمواجهة زيادة أعداد المسافرين في الصيف

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

دعت إدارة مطار الملك خالد الدولي جميع الجهات والإدارات الحكومية وشركات الطيران العاملة بالمطار ومقدم الخدمات الأرضية لمناقشة استعداداتهم بما فيها إدارة المطار وتبادل وجهات النظر لتوحيد الجهود بالشكل الذي يتلاءم مع المتطلبات التشغيلية والأمنية لمواجهة نمو أعداد المسافرين خلال موسم صيف هذا العام 1434هـ - 2013م. وذلك حرصا من إدارة المطار على انسيابية الحركة التشغيلية وضرورة تلافي جميع المعوقات التي تواجه إدارة المطار خلال هذه المواسم، وشددت إدارة المطار حرصها على أن يكون هناك تنسيق وتأكيد على تكامل خطط الإدارات الأمنية وشركات الطيران العاملة في المطار منعا لإرباك حركة الركاب والتأكيد على جميع الإدارات بأهمية جاهزية الأنظمة وجميع التجهيزات اللازمة.

وقد قامت الإدارات المعنية باستعراض الخطط اللازمة لاستقبال هذا الموسم كل على حدة، بما فيها إدارة المطار بزيادة كفاءة التبريد وذلك بوضع نظام إضافي في جميع الصالات مع العمل على زيادة عدد كاونترات الجوازات في طوابق القدوم من (12) كاونتر الى (18) كاونتر في كل صالة دولية وذلك لتسهيل إجراءات الركاب القادمين و(3) بوابات الكترونية في كل صالة دولية إضافة إلى تركيب شاشات جديدة لنظام عرض معلومات الرحلات بمجمع الصالات,كما سيتم تشغيل كاونتر الاستعلامات مع تكليف فرق صيانة للتواجد بالصالات على مدار الساعة وتكثيف أعمال الصيانة . مشيرة إلى انه تم الانتهاء من تجهيز صالون ركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال بالصالة الدولية رقم (1) ، وبأن العمل جارٍ حالياً لتجهيز صالون ركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال بالصالة الدولية رقم (2) ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الأسبوعين القادمين.

كما ستقوم إدارة المطار بتكثيف الرقابة والمتابعة لحركة سيارات الأجرة ومنع تواجد سائقي الأجرة الخاصة داخل طوابق القدوم بالإضافة إلى مراقبة الوضع الأمني العام داخل مجمع الصالات والمواقف العامة.

وأكدت إدارة المطار على أنها ستقوم بمتابعة توفر الخدمات المقدمة لمرتادي المطار على مدار الساعة وزيادة عدد المقاعد بمنطقة البوابات لتلبية حاجة اكبر عدد من المسافرين مؤكدة في الوقت نفسه على جميع شركات الطيران ومقدم الخدمات الأرضية العاملة في المطار بأهمية تأمين الأعداد الكافية من منسوبيهم بطابقي المغادرة والقدوم وتشغيل جميع المواقع المخصصة لهم والتأكيد على الجميع بالالتزام بمهارات وسلوكيات التعامل مع مرتادي المطار واستمرارا لانطلاق برنامج التميز لموسمه الثالث تحت شعار (نحن نهتم .. ضيف الرياض ضيفي).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة