Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تنتعش بمعارض وورش ومزاد و ( 6 ) مراسم ومتحف
«المفتاحة» تلبس ثيابها الجديدة ضمن فعاليات مهرجان صيف «أبها يجمعنا»

رجوع

«المفتاحة» تلبس ثيابها الجديدة ضمن فعاليات مهرجان صيف «أبها يجمعنا»

أبها - عبد الله الهاجري:

تواصل قرية المفتاحة, بمدينة أبها الخطوات لاكتمال لبس ثيابها الجديدة، بعد مراحل الترميم والصيانة التي بدأت بأجزاء منها، إذ تضع جمعية الثقافة والفنون اللمسات الأخيرة لافتتاح مقرها بالقرية الذي كلف نحو نصف مليون ريال، بالتزامن مع انطلاقة فعاليات مهرجان صيف «أبها يجمعنا».

كما شهدت القرية، الانتهاء من المقر الخاص بالجمعيات الخيرية التنسيقية التي تضم 62 جمعية خيرية.

بدروه، أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون أحمد سروي, أن الجمعية حظيت بموافقة أمير عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد, على نقلها إلى قرية المفتاحة، إذ تحوي 3 صالات مقسمة على مكاتب إدارية، وصالة خاصة بالفنون الشعبية والمنتدى الثقافي، وصالة خاصة باللجنة النسائية، إضافة إلى أنه يتم تجهيز قاعة عرض مسرحي و3 مراسم للجنة الفنون التشكيلية والفوتوغرافية، مشدداً في الوقت ذاته على أن قرية المفتاحة المكان الأنسب والبيئة الجاذبة والحقيقية لكافة الفنانين والفنانات لممارسة الفن والتعامل معه كقيمة جمالية لها غاياتها، مقدما الشكر إلى مدير مركز الملك فهد الثقافي عبدالله شاهر, على تعاونه وتسهيله كل الخطوات. وأكد سروي, أن برنامج الجمعية يشمل فعاليات للفنون التشكيلية, وعرض مسرحي للطفل، ودورة النقش, والقط العسيري، وغيرها. كما ستنطلق فعاليات المركز بحدث كبير, هو معرض الحضارات اعتباراً من 6 شعبان المقبل، ويعقب ذلك بيومين، المزاد الثاني عشر للقطع والطوابع، في الوقت الذي سينظم فيه الفنان مفرح الزيادي, ورشة تدريبية للكاريكاتير، والفنان عبده عريشي, ورش تعليمية للفن التشكيلي. أما الحدث الاستثنائي فسيكون معرض وكالة الأنباء السعودية «الصور الملكية». وبحسب مدير فرع الوكالة بعسير صالح الأحمري، فإن المعرض سيعرض عدداً من الصور التاريخية مسيرة تطور المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

وينضم المدون التاريخي أحمد نيازي, معرض «شفت أبها»، الذي يجمع حوالي 30 صورة من الصور القديمة التي تحكي مدينة أبها. كما ينضم الفنان سلطان عسيري, معرض النحات «منحوتاتي»، ويقام المعرض الفوتوغرافي لمجسمات مدينة أبها بتنظيم من إدارة التعليم بالمنطقة.

وأخيرا ستشهد القرية وجود 6 مراسم للفنان التشكيليين لعرض لوحاتهم، ومرسم الطفل مع الأسرة يومياً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة