Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

اكتسب خبرات واسعة بعد المشاركات الأوربية
البطولة البريطانية لمحترفي الدرفت 2013 المحطة المقبلة لفريق الجزيرة فورد

رجوع

البطولة البريطانية لمحترفي الدرفت 2013 المحطة المقبلة لفريق الجزيرة فورد

عاد فريق الجزيرة فورد إلى أرض الوطن لالتقاط الأنفاس بعد المشاركة الأوروبية التي بدأت بإيرلندا الأسبوع الماضي والتي قدم فيها عبدالهادي القحطاني أداء متميزاً توجه بخبرة أوروبية أضيفت إلى الخبرات السابقة التي حصل عليها، على أن يتوجه في الأيام القليلة المقبلة إلى المملكة المتحدة للمشاركة في البطولة البريطانية للدرفت في جولتها الثانية التي ستقام على حلبة بيمبري في مقاطعة "ويلز" يومي السبت والأحد 8 و 9 يونيو والتي تشهد عادة مشاركة كبيرة من محترفي الدرفت الأوربيين.

وقال قائد فريق الجزيرة فورد عبدالهادي القحطاني: إن "المشاركات في الجولات الأوروبية للفريق السعودي والاحتكاك بالفرق الأوربية التي سبقتنا كثيراً في مضمار الاحتراف من أهم أسباب تطور رياضة الدرفت السعودية لذلك حرصنا في فريق الجزيرة فورد للسباقات على تطوير قدراتنا وتنشيطها بالاحتكاك بالمحترفين الأوروبيين"، لافتاً إلى تلمسهم الفرق جلياً في المهارات التي اكتسبوها من الاحتكاك والمشاركات الأوروبية المختلفة.

وأضاف القحطاني خلال العام الماضي شارك الفريق في جولة أوربية واحدة وأضافت لنا بعض الخبرة وقرر الفريق خلال العام الحالي المشاركة في أكثر من محفل أوروبي ابتدأنا بايرلندا وتليها بريطانيا على أن تختم ببولندا، وذلك سعياً إلى رفع راية المملكة عالياً على منصات التتويج، مؤكداً ثقته الكبيرة في سيارته التي سيشارك بها والتي تعتبر من أقوى وأفضل السيارات المخصصة للدرفت وهي فورد موستانج ""RTR-D 2013 الجبارة.

وأشار النجم السعودي إلى أن البطولة البريطانية للدرفت 2013 في جولتها الثانية لهذا الموسم ستشهد دعماً ومشاركة لأكبر شركات رياضة السيارات في العالم، لافتاً إلى أن بطولة هذا العام ستعقد في خمس جولات على عدة حلبات والتي تعتبر الأفضل في بريطانيا حيث سيشارك الفريق بجولتين من البطولة، وسيقيم المشاركون فيها بحسب الأداء، بواسطة حكام من ذوي الخبرة العالية .

وأوضح قائد فريق الجزيرة فورد للسباقات أن تقييم البطولة البريطانية سيتم من خلال عدة نقاط منها السرعة إذ أن السائقين في هذه البطولة سيسعون للقيام بالدرفت بسرعة عالية وعلى من يقوم بذلك أن يتحلى بالشجاعة إذ سيكون قريباً من المنافس بشكل كبير وهو يقود بهذه السرعة، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيساهم في زيادة حدة المنافسة بين المتسابقين في وقت يحرص فيه الجميع على تقديم مستوى مشرف والحصول على مراكز متقدمة في واحدة من أهم البطولات الأوربية التنافسية للدرفت.

و شكر القحطاني الشركاء الإستراتيجيين لفريق الجزيرة فورد للسباقات شركة بترومين و شركة هاسكو وكلاء اطارات كومهو في المملكة و كويك لاين على دعمهم المستمر للفريق .

من جهته أشار أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أنور أحمد حلمي إلى أن مشاركة الفريق في بعض البطولات الأوربية مصدر اعتزاز وفخر للاتحاد لأن مشاركته تعتبر تمثيلاً للشباب السعودي الطموح الذي يسعى لرفع اسم وطنه عالياً في المحافل الدولية المختلفة، وقال : نحن في الاتحاد نشد على يديه ونتمنى له التوفيق والسداد وأن يكون خير سفير وأن يحقق أعلى المراكز.

وأضاف التحول الذي تعيشه رياضة السيارات في السعودية من الهواية إلى الاحتراف هو ما نسعى له في الاتحاد وخير من ينقل هذه الرسالة ويطبقها على أرض الواقع هم الشباب السعودي من أمثال فريق الجزيرة فورد الذي حقق عدداً من البطولات المحلية والإقليمية، كما أننا نشيد بالجهود المبذولة من شركة توكيلات الجزيرة للسيارات في دعم الشباب السعودي في هذه الرياضة .

وعلق مدير عام التسويق و المبيعات الأستاذ صُباح بن عبدالله الكريديس قائلاً: سوف نواصل مشوارنا في دعم رياضة السيارات من خلال برنامج فريق الجزيرة فورد للسباقات الذي يهدف إلى تطوير الشباب السعودي من خلال توفير بيئة احترافية و الاحتكاك في الفرق المحترفة في أوروبا في مجال الدرفت .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة