Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

في الحياة مول برعاية وزارة الصحة
انطلاق مهرجان اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2013 اليوم الأربعاء

رجوع

يستضيف مركز الحياة مول التجاري اليوم الأربعاء الموافق 26 رجب 1434هـ وبتنظيم مؤسسة بتولا لتنظيم المعارض الدولية والمحلية ووزارة الصحة وبرعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم, مهرجان اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2013 على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

ويأتي المهرجان تضامناً مع حملة منظمة الصحة العالمية «فلنحظر الإعلان عن التبغ والترويج له ورعايته» وبدعم من شركات القطاع الخاص من منطلق اهتمامها بالمسؤولية الاجتماعية ودعمها للأنشطة الفعالة للارتقاء بالمجتمع فكرياً وثقافياً وصحياً.

وتقدم وزارة الصحة من خلال المهرجان استشارات ومعلومات توعوية وتشكل حضوراً فاعلاً في موقع الحدث لتحقيق التوعية اللازمة للزوار مدعمةً بالإحصائيات والدراسات الحديثة في هذا المجال, وتشارك الجهات الراعية والمشاركة متمثلةً بمستشفى د.سليمان الحبيب الراعي الرسمي والشركة السعودية للكهرباء بدعمها الفعال وتواجدها وترتكز استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة السعودية للكهرباء على عدد من المحاور في هذا المجال.

وساهم الراعي المشارك شركة بي أ آي سيستمز بتفعيل دورها ببرامج مختلفة كما قال المهندس عبدالله المشاري, رئيس إدارة السلامة والصحة والبيئة بهذه المناسبة: وتأتي مشاركتها في هذه الفعالية بعد نجاح الحملة الداخلية لمكافحة التدخين التي نظمتها بين موظفيها وكان لها تأثير إيجابي كبير.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة ذيب لتأجير السيارات مشاركة الشركة ضمن المسؤوليات التي تقع على عاتقها حيث ظلت تتبنى وتشارك في المسؤولية الاجتماعية منذ سنوات إلى جانب تبني المبادرات الفردية لأن هذه البرامج الإيجابية تستمر فائدتها سنوات وتعزز التنمية المجتمعية.

ويهدف المهرجان إلى تحفيز المؤسسات الإعلامية على الاهتمام بالقضية ونشر التوعية ولفت الانتباه إلى الإحصائيات المخيفة التي باتت تسجلها المملكة العربية السعودية سنوياً من ارتفاع في معدل المدخنين وكونها رابع أكبر دولة مستوردة للسجائر في العالم, بالإضافة إلى النتائج المترتبة على ذلك, ويأمل المنظمون أن يكون هذا المهرجان خطوة أولى نحو التغيير والحد من انتشار التدخين بين أفراد المجتمع وإحداث فرق ملموس خلال العام القادم.

وتزامناً مع المهرجان أطلقت المسابقة الفنية للتصميم والرسم الرقمي, لتحفيز الشباب المبدعين على إيصال رسالة قادرة على تغيير نظرة المدخن وإعطائه حافزا أكبر للإقلاع عنه. لما للصورة البصرية من قدرة على اختزال العديد من الكلمات والرسائل, ولتكون فرصة للحوار الإيجابي بين الشباب. لتتكاثف الجهود لتحقيق الهدف المرجو بمشيئة الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة