Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 05/06/2013 Issue 14860 14860 الاربعاء 26 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

استقبل أعضاء الجهازين الفني والإداري لفريق الاتحاد..
الفيصل للأندية: اغرسوا المبادئ الإسلامية وعززوا الثقافة العامة لدى اللاعبين

رجوع

الفيصل للأندية: اغرسوا المبادئ الإسلامية وعززوا الثقافة العامة لدى اللاعبين

جدة - عبد الله الدماس:

دعا صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكَّة المُكرَّمة إلى غرس المبادئ الإسلامية وتعزيز الثَّقافة العامَّة لدى اللاعبين وعدم اقتصار جهود الأندية على تنمية المهارات الكروية دون التركيز على فكر اللاعبين.

وأكَّد الأمير خالد الفيصل خلال استقباله رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد الفايز، وأعضاء الجهازين الفني والإداري في مكتبه بجدة أمس، بمناسبة حصول الفريق على كأس خادم الحرمَيْن الشريفَيْن، أن المبادئ الإسلامية دافعٌ مهمٌ للإخلاص في العمل، كما أن التركيز على الثَّقافة العامَّة للشباب وعدم اقتصار دور الأندية على تطوير المهارات الكروية له نتائج إيجابيَّة وتأثير فاعل على عطاء اللاعبين.

وهنأ أمير منطقة مكَّة المُكرَّمة منسوبي النادي على ما حققوه من إنجاز، لافتًا إلى أنّها فرصة طيبة للتعبير عن مدى الاعتزاز بما حقَّقه النادي الذي لم يأتِ من فراغ، بل كان خلفه عددٌ من العوامل التي يأتي في مقدَّمتها حسن الإدارة والإصرار على الفوز.

وأضاف الأمير خالد الفيصل مخاطبًا الجهازين الفني والإداري «أهنأكم على التغيير الذي طرأ على الفريق، حيث استطعتم الانتقال من مرحلة الاحباط إلى التَّفاؤُل وغيرتم إداريًّا وفنيًّا الأمر الذي نتج عنه تحقيق الكأس».

وأشار سموه إلى أن إدارة النادي صمدت أمام كل المواجهات ومحاولات الإحباط، مما دفعها لاتِّخاذ قرارات جريئة أحدثت التغيير، مضيفًا «انتصاركم يجير لبلادكم، وأنتم من عمل على الإِنْجاز الذي تحقَّق على أيدي توليفة متجانسة من اللاعبين الشباب».

وأكَّد أمير المنطقة أن كرة القدم لعبة جماعية لا تعتمد على مهارات فرد واحد، وهذا ما تَمَّ إدراكه في الاتحاد لذلك تحققت النتيجة المشرفة.

وأوضح الأمير خالد الفيصل أن رياضة كرة القدم باتت واجهة حضارية للمجتمعات والشُّعوب وأصبح التنافس عليها سمةً وهدفًا للمجتمعات.

وتطرَّق الأمير خالد الفيصل إلى البطولات التي حققتها الأندية خلال الموسم الرياضي هذا العام، حيث قال: «أثبت منافسات هذا العام حقيقة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار إِذْ إن فريقي الفتح والاتحاد كلاهما اعتمد على جهد الشباب واللاعب السعودي فتحقق النجاح وهذا درس لبقية الفرق، لافتًا إلى أهمية إعطاء الشاب السعودي فرصته التي أثبتت التجارب أنَّه محل للثقة وأنّه مبدع في شتَّى المجالات.

بدوره ثمّن رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد الفايز للأمير خالد الفيصل الدَّعم الذي تلقاه الرياضة في المنطقة، مؤكِّدًا أن توجيهات سموه الدائمة والنصح الذي تتلقاه الإدارة أسهما بِشَكلٍّ كبير في تحقيق الفريق للبطولة وتجاوز المراحل التي مرّ بها النادي.

وأكَّد المهندس الفايز «منذ بداية عملي رئيسًا لنادي الاتحاد عملنا بتوجيهات سمو أمير منطقة مكَّة المُكرَّمة الداعية لبناء الإِنسان قبل المكان وهذا ما فعلنا، حيث اعتمدنا على تدريب وتأهيل الشباب وإعطائهم الفرصة والثِّقة ما نتج عنه تحقيق هذه البطولة الغالية وسنستمر في هذا التوجُّه وعلى النهج نفسه».

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة مكَّة المُكرَّمة للشؤون الأمنيَّة الدكتور عقاب اللويحق وأعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد والجهازان الفني الإداري للفريق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة