Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 08/06/2013 Issue 14863 14863 السبت 29 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

دار الأركان المؤسسة الأجنبية الأولى الحاصلة على تصنيف «رام»

رجوع

دار الأركان المؤسسة الأجنبية الأولى الحاصلة على تصنيف «رام»

الجزيرة - الرياض:

حصلت شركة دار الأركان للتطوير العقاري، التي تُعدُّ أكبر شركة تطوير عقاري في المملكة، على جائزة «المؤسسة الأجنبية الأولى الحاصلة على تصنيف ائتماني من وكالة رام - وكالة التصنيف الائتماني الماليزية» وذلك نظير مساهمتها المتميزة في سوق المال الماليزية. وكرمت مجموعة رام الماليزية شركة دار الأركان بهذه الجائزة بالتزامن مع الذكرى العاشرة لجوائز مجموعة رام العالميَّة المرموقة، التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وتكرم الجائزة مصدري الصكوك الأجانب - غير الماليزيين - حيث تمنح لنخبة مختارة من الشركات والمؤسسات التي كان لها دور كبير في تطوير السُّوق الماليزية الرائدة على مستوى العالم في مجال الصكوك الإسلاميَّة.

وتعليقًا على هذه الجائزة قال يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري: «إننا سعداء بفوز دار الأركان بهذه الجائزة الحصرية كالمؤسسة الأجنبية الأولى الحاصلة على تصنيف ائتماني من رام، وكالة التصنيف الائتماني المرموقة، ويشرفنا أن نكون المؤسسة الأولى عالميًّا والوحيدة في المملكة التي تحصل على تلك الجائزة، مما يبرز دور شركة دار الأركان الرائد في تطوير أسواق الصكوك الإسلامية حول العالم بما فيها السُّوق الماليزي».

وكانت شركة دار الأركان قد أدرجت صكوكًا إسلاميَّة بقيمة مليار دولار في بورصة لبوان الدوليَّة للأوراق الماليَّة LFX في كوالالمبور في ماليزيا في العام 2007م، لتكون بذلك أول شركة سعودية مُدْرَجة في تلك السُّوق الآسيوية الرائدة، وذلك تطبيقًا للسياسة القاضية بضرورة تنمية أدوات التمويل الإسلامية وتعزيز سوق الصكوك الإسلامية في أسواق المال العالميَّة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة