Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 08/06/2013 Issue 14863 14863 السبت 29 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ينفذ فعالية السبت عن كرسي غازي القصيبي
النادي الأدبي بالرياض يوقّع اتفاقيتي تعاون مع جامعة اليمامة والنادي التشكيلي

رجوع

النادي الأدبي بالرياض يوقّع اتفاقيتي تعاون مع جامعة اليمامة والنادي التشكيلي

شهد النادي الأدبي مؤخراً حفل توقيع اتفاقيتي دعم وتعاون بينه وبين كلية العلوم الإنسانية بجامعة اليمامة من جهة، وبين النادي التشكيلي من جهة أخرى، وسط حضور جمع من المثقفين والأكاديميين.

قدّم لهذه الليلة الاستثنائية الأستاذ مشاري الكرشمي بمقدمة ترحيبيّة، ومن ثم دعا رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري إلى إلقاء كلمة في هذه المناسبة، جاء فيها معبّراً عن احتفائه بالحضور وبحفل توقيع كهذا، يفخر به النادي بشراكات متينة مع الجامعات السعودية والجهات العلمية والثقافية التي تشترك معه في الهم الثقافي، وتأتي شراكة النادي مع جامعة اليمامة ممثلة في كلية العلوم الإنسانية لتمثل أنموذجاً للتعاون الفاعل بين جهتين تتطلعان لخدمة أهداف واحدة، وكذلك اتفاقية النادي في هذا اليوم مع النادي التشكيلي، تؤكد انفتاح النادي على مسارات رحبة من الثقافة.

انتقلت الكلمة بعد ذلك للدكتور معجب الزهراني عميد كلية العلوم الإنسانية بجامعة اليمامة - ليرحب ببالغ تقديره وشكره بهذه الاتفاقية، حيث أبدى سعادته وتحدث عن كونه يعمل في مؤسسة أكاديمية تريد أن تأخذ لها دوراً في الحراك الثقافي، وليس كرسي غازي القصيبي للدراسات الثقافية في جامعة اليمامة إلا شاهداً على ذلك التوجه. تقدم بعد ذلك الأستاذ صالح الخليفة رئيس النادي التشكيلي ليلقي كلمة تحدث فيها عن الدعم غير المحدود من النادي لكافة أشكال الثقافة، وعبّر عن سعادته لتوقيع النادي التشكيلي اتفاقية الشراكة مع النادي، الذي يعتز بأنه كان على صلة طويلة وعميقة معه.

وقبل توقيع الاتفاقيتين كرّم الدكتور عبدالله الحيدري الفنان التشكيلي سعد العبيّد نظير جهوده ونتاجه الإبداعي، مشدّداً على ضرورة تكريمه وأمثاله ممن قدموا للوطن الكثير والكثير, وشكر الفنان العبيّد النادي الأدبي وكل من حضر لتكريمه في هذه الليلة.

بعدها افتتح المعرض التشكيلي الذي شارك فيه كل من: الفنان المكرّم سعد العبيّد بلوحتين، وصالح الخليفة، وإبراهيم النغيثر، وطلال الطخيس (أعمال نحت)، ودنيا الصالح.

وقد أعلن النادي خلال الحفل عن اعتزامه تنفيذ فعالية يوم السبت القادم 29-7-1434هـ الساعة 830م بالشراكة مع كلية العلوم الإنسانية بجامعة اليمامة، وهي لقاء مفتوح بعنوان: ماذا يريد المثقفون من كرسي غازي القصيبي؟، وسيشارك في الحوار كل من: د. معجب الزهراني عميد كلية العلوم الإنسانية المشرف على الكرسي، والأستاذ حمد القاضي، والدكتور إبراهيم التركي، ويدير اللقاء نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود.

وفي سياق آخر يستمر النادي الأدبي بالرياض في استقبال الترشيحات لجائزة كتاب العام 2013م في فروعها المختلفة التي يرعاها ويمولها بنك الرياض تتويجا لاتفاقية الشراكة والتعاون مع النادي، ويستعد النادي لإقامة معرض الكتاب الخيري السابع بالتعاون مع جمعية إنسان للأيتام بالرياض، وإعلان الفائزين بمسابقة «قصيدة إلى طيبة» التي من المتوقع أن يتلقى النادي تقارير المحكّمين عن القصائد المشاركة أواخر هذا الشهر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة