Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 08/06/2013 Issue 14863 14863 السبت 29 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الخريجون وظفوا بفنادق 5 نجوم ومطاعم وقاعات احتفالات
العثيمين يرعى حفل «الصندوق الخيري» بتخريج 361 شابا في مهن «شيف» ومدراء مكاتب سياحة

رجوع

العثيمين يرعى حفل «الصندوق الخيري» بتخريج 361 شابا في مهن «شيف» ومدراء مكاتب سياحة

الجزيرة - عبدالله إبراهيم المقحم:

رعى معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين احتفالية الصندوق الخيري الاجتماعي بتخريج دفعة جديدة من طلابه عددهم 361 شابا سعوديا نحو سوق العمل بعد أن التحقوا ببرنامج التدريب المنتهي بالتوظيف التابع للصندوق.

وتفاعل الخريجون بحرارة وتصفيق شديد عندما ارتدى معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين قبعة طباخ سعودي واعتمرها فوق رأسه ، وألبس الوزير الطالب صاحب القبعة عقاله كناية عن اعتزاز الوزير بهذه المهنة وبهؤلاء الشباب ، حيث أبدى الدكتور العثيمين فخره الكبير بهؤلاء الشباب، وقال: إنهم سواعد الوطن الفتية التي سنراهن عليها في المستقبل .

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عادل فرحات أن هذا الاحتفال هو أحد أيام الصندوق الخيري الخالدة التي عاش فيها فرحة تخرج أبنائه والتحاقهم بميادين العمل مباركا للخريجين تفوقهم والتحافهم بوظائفهم . مبينا أن الصندوق قام بتصميم هذه الدورات وفق حاجة سوق العمل ورغبات المتدربين ، وتكفل بدفع كافة مبالغها المالية نيابة عن الشباب الملتحقين بها، وذلك إيمانا من الصندوق بأن التنمية البشرية لها مفهوم شامل يشجع العمل ، ويعزز دور الفرد في دائرة التنمية الاقتصادية الوطنية ، لذلك جاءت هذه البرامج التدريبية المجانية لدعم إيجاد فرص عمل للشباب فيما يكون باستطاعتهم ويتناسب مع قدراتهم وطاقاتهم ومنسجمة مع حاجات سوق العمل، مبينا أن الخريجين من هذا البرنامج تدربوا في الأكاديمية السعودية الدولية للفندقة والسياحة، وتأهلوا على يد خبراء وممارسين مهنيين أكفاء، حيث اشتمل البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف على عدد من التخصصات التي شملت، إدارة مكاتب السياحة والسفر، إدارة الفنادق، الخدمات الفندقية في الطهي، الخدمات الفندقية في الأغذية والمشروبات، والخدمات الفندقية في الاستقبال.

وبين مدير عام الصندوق الخيري أن جميع الخريجين وقعوا عقود عملهم لدى كبرى شركات ومؤسسات القطاع الخاص وهي فندق موفمبيك، أمريكانا ، فندق شيراتون جدة ، مطاعم بيتزاهت ، مطاعم الضيافة ، بارنيز ، قاعة حفلات ليلتي ، ببايا ، مطاعم المذاق ، مطاعم النورس ، فندق تراي دنت جدة ، شركة مطاعم توران ، مجموعة فنادق أكور (فندق زمزم ـ هبة الله ـ فندق برمن الحمراء) . موضحاً أن هؤلاء الشباب المبدعين سينطلقون نحو ميادين الشرف والعمل فور انتهاء الحفل ليكسبهم الوطن سواعد عاملة فتية، مشددا على أن الصندوق يطلب حضور وإشراف مكتب العمل في المنطقة عند توقيع أي عقد عمل لمستفيديه، وأن كافة حقوق العاملين محفوظة وفق العقود الموثقة، كما أن الصندوق لديه متطلبات يشدد على تحقيقها لدى الجهات الموظفة للطلاب والطالبات ، منها تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية، وتوفير التأمين الطبي للموظفين، وأيضا الحرص على منح كافة المنخرطين في الوظائف ميزات وظيفية وحوافز كعلاوات مالية سنوية .

وقال الأستاذ عادل فرحات: احتفلنا مؤخرا بتخريج دفعات كبيرة من الشباب والفتيات ودفعهم نحو سوق العمل في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة الرياض. مبينا أن خطط الصندوق ستستمر وستشمل جميع مناطق المملكة ومحافظاتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة