Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 08/06/2013 Issue 14863 14863 السبت 29 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سموه يفتتح مركز التدريب التخصصي والمعرض الأمني
الأمير محمد بن نايف يرعى تخريج (1283) ضابطًا وفردًا من قوات الطوارئ الخاصة ..الليلة

رجوع

الأمير محمد بن نايف يرعى تخريج (1283) ضابطًا وفردًا من قوات الطوارئ الخاصة ..الليلة

Previous

Next

الجزيرة - سعود الشيباني / تصوير - سليمان الغوينم:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة مساء اليوم السبت حفل تخريج (1283) متدربًا ويُدشِّن مركز التدريب التخصصي لقوات الطوارئ الخاصَّة بمنطقة الرياض ويفتتح المعرض الأمني بعد استكمال الخريجين للبرامج التدريبيَّة التي رسمها ضباط قوات الطوارئ الخاصَّة وفق سياسة تدريبيَّة تُضَاهي المراكز التدريبيَّة في الدول المتقدمة.

وأكَّد قائد قوات الطوارئ الخاصَّة اللواء ركن خالد بن قرار الحربي قائلاً: إن ما تحظى به قوات الطوارئ الخاصَّة من رعاية كريمة من دعم سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة- حفظه الله - دليل على ما توليه قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من اهتمام بأمن هذا الوطن واستقراره لينعم به المواطن والمقيم على أرض هذا البلد المعطاء ونموذج حي لهذه الرِّعاية المستمرة حضور سيدي وزير الداخليَّة ومشاركة أبنائه لهو أكبر داعم لهم وشرف لنا كبير هذا الحضور.

وأضاف اللواء الحربي قائلاً: يُعدُّ وسامًا على صدور أبنائه الخريجين ودافعًا لهم للانضمام للعمل الأمني في قوات الطوارئ الخاصَّة وكافة الجهات الأمنيَّة الأخرى خدمة للدين والملك والوطن وأن لسموه الكريم بصمات واضحة على مسار العمل الأمني الدؤوب.

وقال اللواء الحربي: يطيب لي أن أشكر الله تعالى أن وفقنا للرقي بمستوى هذه القوات في ظلِّ دعم سموه الكريم المتواصل اللا محدود وأدعو الله العزيز أن يحمي بلدنا من كل مكروه في ظلِّ مولاي خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.

وفي السياق قال مدير إدارة التدريب بقوات الطوارئ الخاصَّة العميد مظلي متعب بن التهامي العنزي: إن إدارة التدريب بقيادة قوات الطوارئ الخاصَّة بإعداد الخطط التدريبيَّة السنوية التي تشتمل على البرامج والدورات والمناشط التدريبيَّة للدورات التخصصية والتأهيلية للضباط والأفراد التي تعقد بمراكز تدريب قوات الطوارئ الخاصَّة، مشيرًا إلى أن العمل على تأمين الوسائل التعليميَّة والمهنية لمواقع التدريب وتجهيزها والبحث المستمر عمَّا يستجد في مجال التدريب الأمني لتطوير مستوى أداء منسوبي كافة القوات في مختلف التخصصات التي تسهم في رفع مستوى الأمن.

وبيَّن العميد العنزي أن رعاية سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز

آل سعود وزير الداخليَّة لهذا الحفل يُعدُّ تتويجًا وشرفًا لنا دومًا نتلقى من سموه الكريم كل رعاية واهتمام بتشريف أبنائه خريجي الدورات من اهتمام وتشجيع ومشاركة.

وقال العميد العنزي بقوله: يعجز التَّعْبير عن وصف مشاعر الفرح والاعتزاز في مثل هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعًا بل على كلٍّ منتمٍ للأجهزة الأمنيَّة حفظ الله بلادنا من كل مكروه.

وفي ذات السياق قال قائد مركز التدريب التخصصي لقوات الطوارئ الخاصَّة بمنطقة الرياض المقدم مظلي عبد الله بن إبراهيم المنيع: في ظلِّ التنمية والعطاء اللذين يشهدهما هذا البلد الغالي في عصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- نالت القطاعات العسكريَّة دعمًا غير محدود حيث سيتم افتتاح مركز التدريب التخصصي لقوات الطوارئ الخاصَّة بمنطقة الرياض رسميًّا من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة.

وبيَّن المقدم المنيع أن مركز التدريب التخصصي يسهم في حفظ الأمن والأمان لهذا البلد المعطاء حيث يعمل على تطوير مستوى التدريب لديّ منسوبي القوات وكذلك القطاعات العسكريَّة المعنية بالجانب الأمني.

وقال المقدم المنيع: إن دورات التدريب الأساسي والدورات تخصصية في مجال مكافحة الإرهاب وحفظ النظام وبعض الدورات في المجال الإداري تسهم في رفع كفاءة وتنمية مهارات منسوبي قوات الطوارئ الخاصَّة على وجه الخصوص وبقية القطاعات العسكريَّة الأمنيَّة الأخرى، مشيرًا إلى أن ذلك يتزامن مع هذه المناسبة الغالية على قلوبنا تخريج عدد من الدورات التأسيسية والتخصصية، إِذْ بلغ عدد الملتحقين بالبرامج التدريبيَّة (1283) طالبًا من ضباط وأفراد وكذلك افتتاح المعرض الأمني الذي يعرض مراحل تطوّر قوات الطوارئ الخاصَّة منذ تأسيسها إلى يومنا هذا ويسعى للتعريف بالأعمال الميدانية والتجهيزات العسكريَّة الخاصَّة بقوات الطوارئ الخاصَّة.

وفي السياق أعرب الخريجون عن سعادتهم بمناسبة تشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخليَّة حفل تخر يجهم بعد أن نهلوا العلم من المركز طوال الأشهر الماضية التي قضوها في مركز التدريب التخصصي بالرياض كل في مجاله، مُوكِّدين أن من أبرز الدورات التي حظيت باهتمام من قبل المتدربين وكذلك من قبل ضباط وأفراد المركز.

وقالوا: إننا طوال المدة الماضية تلقينا المحاضرات التي ساهمت في نجاحنا في معرفة كيفية التَّعامل مع من يحاول زعزعة الأمن، حيث لدينا القدرة في كيفية التَّعامل مع الأسلحة والمتفجرات بكافة أنواعها.

وكانت «الجزيرة « قد شهدت أمس الأول بروفات تخريج (1283) متدربًا من عدَّة تخصصات بحضور مدير الأمن العام معالي الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني وقائد قوات الطوارئ الخاصَّة اللواء خالد قرار الحربي وعدد من ضباط قوات الطوارئ الخاصَّة على مدى (6) ساعات من السَّاعة الرابعة عصرًا وحتى السَّاعة العاشرة ليلاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة