Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 08/06/2013 Issue 14863 14863 السبت 29 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

حفل موسم الأهلي الفائت بإخفاق غير مُتوقع للفريق.. وكان موسما لا يليق إطلاقا بقلعة الكؤوس.. باستثناء مُشاركته الآسيوية التي سيغيب عنها الموسم القادم.. وحين نقول إن الإخفاق غير متوقع.. فذلك يعود لأمور مُهمة.. ومُبررات أراها ويراها غيري مقبولة ومنطقية..!

فالفريق الأهلاوي.. في كل نواحيه فريق مُتكامل.. وكان قادراً على تحقيق البطولات.. أو على أقل تقدير الخروج بإحداها.. فهو ماديا فريق لا يُضاهيه أحد.. وإداريا يُشرف عليه واحد من أبرز مديري الكرة.. وشرفياً يقوده رجل خبير.. وجماهيره لم تبخل بمساندته..!

ليس هذا فقط.. فصفوفه تضم أبرز اللاعبين غير السعوديين في ملاعبنا.. وجُل لاعبيه من النجوم.. ولم نكن لنندهش.. لو كان الفريق يمر بمرحلة انتقالية.. ولديه لاعبون صاعدون للتو من الفئات السنية.. يحتاجون للوقت لاكتساب الخبرة.. وليس لديه لاعبون أجانب أمثال فيكتور والحوسني وبالمينو..!

برأيي أن مشكلة الأهلي تكمن في بعض لاعبيه.. فهم من يتحمل غياب فريقهم عن بطولات الموسم.. فالمشكلة في الأهلي عند أي تراجع يتجه اللوم صوب المدرب.. كما حدث مع جاروليم.. حينما ألغي عقده مرضاة للاعبين.. بينما يكون اللاعبون في منأى عن تحمل المسؤولية.. وبرأيي أن إدارة الأهلي تُجامل لاعبيها المُقصرين.. ولا تُحاسبهم عند أي إخفاق أو تراجع.. وأعتقد أن المُحاسبة وإفهام اللاعب بتقصيره.. أهم سبل العلاج لإعادة الأهلي كما يُريده عشاقه الكُثر.. وكما يُريده من يبحث عن مُشاهدة فرقة الرعب الحقيقية..!

بقايا

- الهلاليون يتعشمون كثيراً في مُدربهم سامي الجابر.. ومعهم حق في ذلك فسامي نجم له مكانته وخبرته لكن عليهم أن يعلموا أن مُدربين أقل من سامي ونجحوا وآخرين أفضل منه وأخفقوا وجميعهم كانوا بالهلال..!

- سامي مُدرب من ضمن المُدربين الآخرين مُعرض للفشل والنجاح..!

- الجابر عليه فقط أن يعمل على الاستفادة من أخطاء الماضي..!

- لو.. تؤخذ الأمور بالأماني لتمنيت استمرار محمد القاسم رئيسا للتعاون مع إدخال وجوه إدارية جديدة في أسمائها وطموحاتها..!

- زادت حرارة الصيف وبدأت الشائعات..!

- كُل ينسب الإنجاز التاريخي لنفسه بينما الحقيقة هي من صنيع من اتخذ القرار الشجاع.

- التصرف (بحماقة) من قبل المهاجم في لقاء النهائي يؤكد أن المُدربين الكثر الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب كانوا مُحقين في عدم إشراكه أساسيا..!

- لم شمل الفريق يصعب تحقيقه بعد رحيل الرئيس الداعم..!

- منذ أربع سنوات والرئيس المُبعد يُردد عن توقيعه مع نجوم وفي الأخير اقتنعت جماهير نادية بأن تصاريحه لا تؤكل عيشا ولا هم يحزنون..!

- تحية تقدير لكل أعضاء المجلس التنفيذي بالتعاون العمري والمحيميد والحميد وأبا الخيل على تحركاتهم لتسيير أمور ناديهم.. فالحي يحييك والميت يزيدك غبن..!

- والعشم كبير في بقية أعضاء شرف التعاون أن يُضاعفوا من وقوفهم مع ناديهم وأن يدركوا أهمية المرحلة القادمة.

- بإمكان رؤساء الأندية أن يُقللوا من مصاريفهم لو ساروا بعملهم وفق تخطيط صحيح وتغيير بعض القناعات وبالذات في التعاقدات مع اللاعبين والمدربين..!

- تمسك التعاونيين بحارسهم فهد الثنيان خطوة في الاتجاه الصحيح.

- مُدير القنوات الرياضية السعودية بدأ يُنافس نجوم الأندية في الظهور إعلامياً..!

- إقامة مُباريات الدوري بتواقيت مُختلفة سيُشجع على البقاء في المنازل وهجر المُدرجات..!

- اختفاء إعلاميي ذلك النادي من نقد فريقهم على الرغم من إخفاقه يؤكد أنهم يسيرون بطريقة الشور شورك يا يبه..!

yazid1_5@msn.com
حسابي في (تويتر) almshyqh@

نبض الحرف
موسم لا يليق بالأهلي..!
عبدالواحد المشيقح

عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة