Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 08/06/2013 Issue 14863 14863 السبت 29 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ديل بوسكي يستغل لقاء هايتي الودي لتجربة مهاجميه

رجوع

ديل بوسكي يستغل لقاء هايتي الودي لتجربة مهاجميه

تستعد أسبانيا، بطلة العالم وأوروبا للمشاركة في بطولة كأس القارات لكرة القدم التي تنطلق منافساتها في وقت لاحق من الشهر الجاري بخوض مواجهتين وديتين في الولايات المتحدة أمام هايتي وأيرلندا. وأمام هايتي اليوم السبت في ميامي، سيتطلع فيسينتي ديل بوسكي مدرب أسبانيا لتحديد المهاجم صاحب المستوى البدني والفني الأفضل لقيادة هجوم البلاد خلال بطولة كأس القارات. وبمجرد وصول منتخب أسبانيا إلى فلوريدا الأربعاء، سئل ديل بوسكي ما إذا كان يعتزم اللعب بسيسك فابريجاس في نفس مركز رأس الحربة، كما فعل في بطولة الأمم الأوروبية السابقة «يورو .»2012 وبغموضه المعتاد،

أجاب ديل بوسكي «سنرى ما إذا كنا سنلعب برأس حربة شكلي أم حقيقي. إنه مركز مهم بالفريق. ولكننا لم نجد رأس الحربة الصريح الذي نبحث عنه، رغم أننا منحنا الفرصة من قبل لكل من ألفارو نيجريدو وفيرناندو توريس وروبرتو سولدادو ودافيد فيا». وأضاف «أتمنى لو كان لدينا مهاجما بحالة جيدة.. نحتاج لاعبين بإمكانهم اللعب لمباراة كاملة».

ومن المرجح أن يبدأ ديل بوسكي مباراة اليوم بفيا أو توريس في المقدمة، رغم أن كليهما لم يظهرا بالمستوى المقنع في الموسم المنتهي. ولكن لو أخفق هذان اللاعبان في استغلال الفرصة فمن المرجح أن يحول ديل بوسكي تركيزه إلى سولدادو الذي تألق مع بلنسية في الآونة الأخيرة. وقال ديل بوسكي: «لا يجب أن نخسر عاداتنا الجيدة التي اكتسبناها عبر السنين.. التمتع بأجواء جيدة داخل الفريق هو أمر بالغ الأهمية، حيث تجمع العلاقات الجيدة بين اللاعبين ووسائل الإعلام».

وأضاف: «علينا أن نحافظ جميعا على الروح التنافسية التي حولت هذه المجموعة من اللاعبين إلى فريق فائز.. أعتقد أن اللاعبين مازالوا متعطشين لتحقيق المزيد من النجاح». وأكد ديل بوسكي أنه سيواصل اعتماده على قائد الفريق إيكر كاسياس في حراسة المرمى الأسباني رغم ندرة مشاركات اللاعب مع فريقه ريال مدريد منذ ديسمبر الماضي بسبب خلافه القوي مع مدرب ريال مدريد وقتها البرتغالي جوزيه مورينيو. وقال ديل بوسكي «لقد تألمنا كثيرا لما حدث معه.. لأن رجلا مثله اضطر إلى أن يعاني بهذا الشكل بعد كل ما حققه من إنجازات.. ولكنه كان متعقلا للغاية في ردة فعله، فقد آثر الصمت وواصل تدريباته وقام بكل شيء على النحو الصحيح».

من ناحية أخرى، تتطلع هايتي المتواضعة، التي لم تحقق أي إنجاز في ملاعب كرة القدم منذ تقدمها على إيطاليا في مباراة ببطولة كأس العالم 1974 لمواجهة أبطال العالم اليوم. وقال المدافع المخضرم فرانتس بيرتين: «ستكون فرصة مثيرة بالنسبة لنا لكي نظهر أن كرة القدم تحقق تقدما في بلادنا».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة